الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:14 ص

من أجل "مصلحة الوطن".. البرلمان يلمح لقبول برنامج الحكومة

لجنة دراسة برنامج الحكومة الجديدة

لجنة دراسة برنامج الحكومة الجديدة

إيمان فكري

A A

لمّح مجلس النواب إلى نيته منح “ثقته” لبرنامج حكومة الدكتور مصطفى مدبولي الجديدة، والذي عرض عليه في جلسة برلمانية، الإثنين الماضي، قبل 3 أيام من الموعد المقرر لإعلان تقرير لجنته الخاصة لدراسة البرنامج.   

وألقى وكيل أول مجلس النواب، رئيس اللجنة الخاصة لدراسة برنامج الحكومة الجديدة، المستشار أحمد سعد الدين، كلمة في بداية الاجتماع العاشر، باليوم الأخير من عمل اللجنة.

وقال سعد الدين، إن اليوم آخر أيام اجتماعات اللجنة الخاصة المشكلة لدراسة برنامج الحكومة، والتي استغرق عملها ستة أيام متصلة، حضر خلالها وزراء الحكومة الجديدة ونوابهم لعرض بياناتهم وخطط وزاراتهم في برنامج الحكومة الجديدة.

أكد، أن أهم ما تميزت به أعمال اللجنة الخاصة، هو ملامسة أن نواب الشعب وحكومته متوافقون على مبدأ هام، وهو إعلاء مصلحة الوطن والشعور بمتطلبات المواطن، لتقديم أفضل ما يتطلع إليه المجتمع المصري.

أضاف وكيل البرلمان، أن المجلس رأى توافقا بين جميع وزراء الحكومة الجديدة وتنسيقاً متبادلا بينهم في جميع الملفات، موضحا، “رأينا توافقاً في الأفكار بين وزراء المجموعة الاقتصادية، وتوافقاً في الطرح بين وزيري الزراعة والموارد المائية، رأينا تنسيقاً في الرؤى بين وزيري الكهرباء والبترول، رأينا تكاملاً في الفكر بين وزيري التنمية المحلية والإسكان، وهذا في حد ذاته يبعث بالتفاؤل للشارع المصري”.

تابع، أن هذا الأمر الذي أدى إلى تقبل الجانبين لجميع الرؤى والأفكار والحلول للوصول إلى بنيان قوى للجمهورية الجديدة.

وشكر وكيل المجلس الوزراء الذين حضروا اجتماعات اللجنة الخاصة، لعرض الحكومة رؤية الحكومة الجديدة بمصداقية ووضوح، لافتا إلى أن المناقشات امتدت لساعات متأخرة.

search