الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:08 م

ماس كهربائي في حفرة.. وفاة عامل أثناء التنقيب عن الآثار بالخليفة

المتهمون الستة بعد إلقاء القبض عليهم

المتهمون الستة بعد إلقاء القبض عليهم

خلود طارق

A A

لقي عامل مصرعه صعقًا بالكهرباء وتم ضبط  6 آخرين لقيامهم بالتنقيب غير المشروع عن الآثار بدائرة قسم شرطة الخليفة.

صعق كهربائي

تلقى قسم شرطة الخليفة بمديرية أمن القاهرة، إخطارًا من أحد المستشفيات باستقبال جثة شخص، مقيم بدائرة القسم.
وبالانتقال والفحص، تبيّن أن المتوفى عامل، مقيم بمحافظة الجيزة، وقضى نتيجة صعق كهربائي في أثناء تنقيبه عن الآثار في عقار يقع بدائرة قسم الخليفة.
وعقب تقنين الإجراءات، تم استهداف العقار وضبط 6 أشخاص، أثناء قيامهم بالحفر بقصد التنقيب عن الآثار، وعثر بداخل إحدى الغرف على حفرة بعمق حوالي 4 أمتار، وبحوزتهم أدوات الحفر والتنقيب.

وأقر المتهمون بأنه أثناء قيام المتوفى بتوصيل دائرة كهربائية لإنارة الحفرة صعقه التيار الكهربائي، ما أدى إلى وفاته، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وجار العرض على النيابة العامة.

واقعة بولاق الدكرور

في واقعة أخرى، لقي عامل مصرعه وأصيب 2 آخرين، صعقًا بالكهرباء، في أثناء عملهم في تركيب طلمبة مياه بأحد شوارع منطقة بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة، وتم نقل الجثمان والمصابين إلى المستشفى، وتحرر محضر بالواقعة.

بلاغ بوجود متوفى

تلقى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، اللواء محمد الشرقاوي، إخطارًا من المقدم محمد نجيب رئيس مباحث بولاق الدكرور، يفيد بتلقيه بلاغًا من المستشفى بوصول عامل متوفى، وإصابة اثنين آخرين بصعق كهربائي.

وعلى الفور، انتقل الرائد أيمن السكوري، معاون أول القسم إلى مكان الواقعة، وتبيّن مصرع “أحمد.ص” (20 عامًا) عامل متوفى، و“محمد.م”، (18 عامًا)، عامل ومصاب بصعق كهربائي، و“ديفيد.ط”، (15 عامًا)، عامل مصاب بصعق كهربائي.

تركيب طلمبة

وبعد إجراء التحريات، تبيّن أنه في أثناء عمل المتوفى والمصابان في تركيب طلمبة مياه بالطريق العام بدائرة القسم، حدث ماس كهربائي بماسورة الطلمبة، ما أدى إلى وفاة الأول وإصابة الآخرين.

search