الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:05 ص

نقابة التمريض تحذر من الأكاديميات غير المعتمدة.. شروط القيد

أكاديمية التمريض

أكاديمية التمريض

عبدالمجيد عبدالله

A A

حذرت النقابة العامة للتمريض برئاسة الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض وعضو مجلس الشيوخ، من التسجيل في أكاديميات التمريض الخاصة غير المعتمدة، التي لا تحظى بتراخيص رسمية لقبول وتدريس مواد متعلقة بمهنة التمريض. 

وأوضحت نقيب التمريض أن النقابة غير مسؤولة عن قيد خريجي هذه الكيانات الوهمية.

الشهادات المعتمدة

أكدت نقيب التمريض أن هناك بعض المدارس الفنية الخاصة للتمريض بنظام الخمس سنوات والتي تمتلك تراخيص وزارة الصحة والسكان، إضافةً إلى المعاهد الفنية بعد المرحلة الثانوية والتي تدرس لمدة عامين ونصف وتحظى بموافقة المجلس الأعلى للجامعات.

القيد بالنقابة وشروطه

أوضحت نقيب التمريض أنه يمكن لخريجي هذه المعاهد المعتمدة فقط، من الجهات الرسمية، التقدم للنقابة والحصول على كارنية مزاولة المهنة. 

وأكدت أن شهادات التخرج الخاصة بهذه المؤسسات هي الشرط الأساسي للقيد بالنقابة والحصول على ترخيص مزاولة المهنة.

المعاهد المعتمدة

تستعرض "تليجراف مصر" قائمة المعاهد المعتمدة من وزارة الصحة والسكان والتي تحق لها القيد بنقابة التمريض والحصول على رخصة مزاولة المهنة. 

تشمل هذه المعاهد معاهد متعددة مثل معهد القمة للتمريض، ومعهد الدكتورة عبلة الكحلاوي الفني للتمريض، ومعاهد أخرى تابعة لجمعيات وهيئات معتمدة.

التأكيد على الدقة في الاختيار

ختمت نقيب التمريض دعوتها إلى الأهالي بضرورة التحري الدقيق قبل التقديم للطلاب في مؤسسات التمريض، مشيرةً إلى أن النقابة تستقبل سنويًا الكثير من خريجي أكاديميات التمريض غير المرخصة الذين يرغبون في القيد والحصول على كارنية مزاولة المهنة.

search