الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:52 ص

بعد خسارة اليورو.. ساوثجيت يحسم مستقبله مع “الأسود الثلاثة”

 جاريث ساوثجيت

جاريث ساوثجيت

محمود موسى

A A

قال مدرب إنجلترا جاريث ساوثجيت إن القرار بشأن مستقبله مع منتخب “الأسود الثلاثة” لن يكون في الوقت الحالي، وسيتحدث إلى أشخاص مهمين خلف الكواليس في الأيام المقبلة بعد الهزيمة النهائية لبطولة كأس أوروبا 2024 أمس الأحد أمام إسبانيا.

وأصبح منتخب الأسود الثلاثة أول فريق على الإطلاق يخسر نهائي بطولة أوروبا مرتين متتاليتين، إذ سجل ميكيل أويارزابال هدف الفوز في الدقيقة 86 ليمنح إسبانيا فوزًا مستحقًا 2-1 في برلين.

وفي وقت سابق منح نيكو ويليامز التقدم لإسبانيا في الدقيقة 47 قبل أن يتعادل البديل كول بالمر قبل 17 دقيقة من النهاية بتسديدة رائعة من حافة منطقة الجزاء.

وينتهي عقد ساوثجيت الحالي في ديسمبر، وبحسب شبكة ESPN إن الاتحاد الإنجليزي يريد أن يبقى اللاعب البالغ من العمر 53 عامًا في منصبه حتى كأس العالم 2026 بعد أن وصل إلى نهائيين ونصف نهائي وربع نهائي خلال بطولاته الأربع. 

وردًا على سؤال حول مستقبله، قال ساوثجيت لقناة ITV: "لا أعتقد أن الوقت مناسب الآن لاتخاذ قرار مثل هذا، أحتاج إلى التحدث إلى الأشخاص المناسبين، هذا ليس في الوقت الحالي".

وفي مؤتمره الصحفي بعد المباراة، قال ساوثجيت: "انظر، أنا أفهم السؤال تمامًا وأتفهم أنك بحاجة إلى طرحه ولكني بحاجة إلى إجراء تلك المحادثات مع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، من الواضح أنني لن أرحل". 

وأتم: “بلا شك، تمتلك إنجلترا بعض اللاعبين الشباب الرائعين وحتى اللاعبين الشباب لديهم الآن الكثير من الخبرة في البطولات”.

search