الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:48 م

هل يوم 23 يوليو إجازة رسمية؟.. قرار حكومي

إجازة 23 يوليو

إجازة 23 يوليو

في يوم 23 يوليو من كل عام، يحتفل المصريون في جميع ربوع المحافظات بذكرى ثورة حققت العديد من النجاحات غير المسبوقة، وتعتبر الحكومة هذا اليوم إجازة رسمية، لذلك يتساءل الكثيرون عن "هل يوم 23 يوليو إجازة رسمية؟".

هل يوم 23 يوليو إجازة رسمية

وإجابة على سؤال: هل يوم 23 يوليو إجازة رسمية، فبحسب قرار رئاسة مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، فقد تم ترحيل إجازة ثورة 23 يوليو والتي توافق يوم الثلاثاء على أن يتم تعويضها يوم الخميس الذي يليه والموافق 25 يوليو.

موعد إجازة ثورة 23 يوليو

وعن سؤال البعض عن موعد إجازة ثورة 23 يوليو، فبحسب القرار الرسمي الذي أصدرته الحكومة اليوم الاثنين، فقد تقرر أن  يكون يوم الخميس الموافق 25 يوليو 2024، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، بمناسبة ذكرى 23 يوليو.

إجازة ثورة 23 يوليو

23 يوليو إجازة رسمية

وأوضح بيان رئلسة مجلس الوزراء، أن 23 يوليو إجازة رسمية يتم احتسابها لكل من العاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص.

هل عاشوراء إجازة رسمية؟

وفيما يخص سؤال كثيرون حول: هل عاشوراء إجازة رسمية، فإنه لم يصدر أي قرار رسمي من قبل الحكومة للتأكد من أن غدًا الثلاثاء الموافق 10 محرم هو إجازة رسمية في الدولة، وعليه فهو يوم عمل طبيعي لجميع القطاعات العامة والخاصة.

فئات مستثاة من الإجازات الرسمية

وهناك فئات مستثاة من الإجازات الرسمية، نظرًا للأهمية القصوى التي تفرضها عليها وظائفهم، وتأتي على النحو التالي:

-الأطباء والممرضون بالمستشفيات.

-رجال الشرطة وقوات الأمن.
-الصحفيون والمراسلون.

-العاملون في المخابز.

-العاملون في محطات الوقود.

-رجال الإسعاف.

-السائقون.

-أفراد الدفاع المدني.

-العاملون في خدمات المياه والصرف الصحي.

-العاملون في قطاع الكهرباء.

search