الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:35 م

طبيب الأهلي يكشف تفاصيل إصابة أحمد عبد القادر

أحمد عبدالقادر

أحمد عبدالقادر

هيثم موسى

A A

أدى أحمد عبد القادر، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، جلسة علاج طبيعي وتأهيل في الجيم على هامش المران الجماعي للفريق اليوم.

و قال الدكتور أحمد جاب الله، طبيب الأهلي، إن عبد القادر تعرض لإصابة بجزع في الرباط الخارجي للركبة، وذلك أثناء مشاركته في آخر تدريبات الفريق أول أمس.

وأشار جاب الله إلى أن عبد القادر خضع لفحص طبي وأشعة رنين على الركبة، للوقوف على حجم الإصابة والبرنامج التأهيلي للاعب.

ويستعد الأهلي لمواجهة فريق مودرن سبورت في التاسعة من مساء غد الثلاثاء على استاد القاهرة، ضمن مؤجلات الجولة السابعة عشرة للدوري الممتاز.

الأهلي يزاحم هامبورج الألماني على ضم جوناثان أوكيتا

في سياق متصل، دخل النادي الأهلي في صراع مع هامبورج الألماني، على ضم مهاجم نادي زيورخ السويسري الكونغولي جوناثان أوكيتا، للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية.

الكونغولي جوناثان أوكيتا أقرب للرحيل إلى ألمانيا منه إلى مصر الموسم المقبل، في ظل اهتمام نادي هامبورج الذي يشارك في دوري الدرجة الثانية الألماني لتدعيم صفوفه الموسم المقبل، وفقا لما نشرته شبكة "rdcnews" السويسرية.

وكانت صحيفة "Blick" السويسرية كشفت أن “أوكيتا”، 27 عامًا، يرتبط بعقد مع إف سي زيوريخ حتى نهاية موسم 2025 المقبل، مؤكدة أن ناديه يرحب بالاستغناء عن خدماته خلال الصيف لتحقيق أفضل استفادة مالية منه.

ضافت الصحيفة، أن النادي الأهلي المصري ومديره الفني مارسيل كولر، تواصلوا بصفة غير رسمية مع إدارة زيورخ للاستفسار عن إمكانية الحصول على خدمات جوناثان أوكيتا.

أوضحت أن قيمة جوناثان أوكيتا السوقية تبلغ (مليوني يورو)، وهو ثالث أغلى لاعب في الفريق، وإذا جاء العرض المناسب فمن الممكن أن يغادر الكونغولي في الوقت المناسب.

مشوار أوكيتا

وانضم أوكيتا لفريق زيوريخ في 2022 قادما من نيخيمين الهولندي في صفقة انتقال حر بعد نهاية تعاقده مع الفريق.

يلعب أوكيتا وطوله 181 سم في مركز الجناح الأيسر المهاجم كما يجيد اللعب في مركز الجناح الأيمن المهاجم ولعب كمهاجم صريح ومهاجم متأخر، وهو مولود في كولونيا بالكونغو الديمقراطية في 5 أكتوبر 1996 وعمره 27 عاما.

وخلال الموسم الماضي، شارك أوكيتا مع زيوريخ في 38 مباراة وساهم خلالها في 15 هدفا، حيث سجل 12 هدفا وصنع 3.

ومنذ انضمامه للفريق السويسري لعب أوكيتا 78 مباراة وساهم خلالها في 26 هدفا، إذ سجل 20 هدفا وصنع 6 آخرين.

وإجمالا خلال مسيرته لعب أوكيتا 278 مباراة مع مختلف الأندية سجل خلالها 75 هدفا وصنع 45.

وتألق أوكيتا مع فريق نيخيمين الهولندي خلال مشاركته في 136 مباراة، حيث سجل 36 هدفا وصنع 31 آخرين.

search