الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:15 ص

هنية يعلن "شرط" استقرار الشرق الأوسط

رئيس المكتب السياسي لحماس

رئيس المكتب السياسي لحماس

أحمد عفيفي

A A

يأمل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، في أن يركز وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن في زيارته للمنطقة على إنهاء العدوان وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

وقال هنية، قبل زيارة بلينكن للمنطقة: “الحركة تأمل في أن يكون بلينكن قد استخلص العبر من الأشهر الثلاثة الماضية، وأدرك أخطاء واشنطن في دعمها للاحتلال”، معربا عن أمله بأن يؤكد المسؤولين بالدول العربية والإسلامية لواشنطن أن استقرار منطقتنا يرتبط بالقضية الفلسطينية.

أضاف: “لا يمكن لآلاف المجازر والدمار الرهيب تحقيق أمن ولا استقرار ما لم يحصل شعبنا على حريته ودولته المستقلة”.

وحطت طائرة وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، في تل أبيب أمس الخميس، ضمن جولة بالشرق الأوسط تشمل إسرائيل، دون الكشف عن بقية محطاتها.

وأكدت الولايات المتحدة أن الضغوط التي مارستها على دولة إسرائيل في الكواليس أتت ثمارها في الأيام الأخيرة من خلال سماح إسرائيل بدخول شاحنات بضائع إلى غزة وفتح معبر ثان إلى القطاع.

وتزايدت حدة التوترات الإقليمية مع اغتيال القيادي في حركة حماس، صالح العاروري، في غارة جوية استهدفته في الضاحية الجنوبية لبيروت مساء الثلاثاء الماضي، واتجاه طهران لتحميل إسرائيل والولايات المتحدة المسؤولية عن انفجارين شبه متزامنين أوقعا 95 قتيلاً على الأقل، جنوبي البلاد.

search