الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:53 م

7 ثوان على "عتبة فرح".. قصة مقتل "عمدة الطيبة"

المتهم والعمدة المجني عليه

المتهم والعمدة المجني عليه

يوسف عماد الدين وفيرينا أمير

A A

انتهى نور عبد المنجي، شيخ قرية الطيبة التابعة لمركز نبروه بمحافظة البحيرة، والقائم بأعمال عمدتها، من صلاة الجمعة بمسجد القرية واستوقف “توك توك” خارجها للعودة إلى منزله مجددا، تحديدا إلى محل “فرح”.

اقترب “التوك توك” من المحل وبدا “عمدة طيبة” قريبا من “فرح”، قبل أن يقطع مجهول طريقه وسدد له عدة طعنات وأرداه قتيلا في الحال. 

محل فرح حيث وقع الحادث أمامه 

فوضى 

حالة من الفوضى شهدتها القرية البالغ تعداد سكانها قرابة الـ60 ألف نسمة وهم يشاهدون جثة العمدة داخل التوك توك، فيما تمكن بعض منهم من القبض على القاتل الذي استسلم تماما ولم يبد مقاومة تُذكر، في دلالة على أن القاتل تمكن منه.  

كاميرات المراقبة 

الصور الملتقطة من كاميرات المراقبة، وحصل عليها “تليجراف مصر”، توضح تفاصيل الجريمة التي تمت في “7 ثوان فقط”. 

فيديو كاميرات المراقبة الذي يتحفظ “تليجراف مصر” على عرضه، مدته 1:06دقيقة، وتُظهر الصورة المأخوذة منه، والمرفقة أدناه، التوك توك الذي يستقله المجني عليه في أحد شوارع القرية، وفي الثانية الثالثة يظهر من الخلف المتهم “ط.ع” مستقلا دراجة بخارية. 

المتهم يلاحق التوك توك 

طعنات 

كما ظهر في الفيديو، الثانية الخامسة تحديدا، ترجل المتهم من على دراجته البخارية وأخرج سكينا وبدأ في طعن “العمدة” داخل التوك توك، مستغلا أن وزن الضحية لم يسعفه لتفادي الطعنات، بينما حاصره القاتل وقيد حركته. 

المتهم يسدد طعنات للعمدة 

القبض عليه 

في الثانية 12 من الفيديو، ابتعد المتهم عن التوك توك قليلا، فيما بدأ المارة في الالتفاف حوله والسيطرة عليه وجذبه إلى جانب الطريق دون أي مقاومة منه كما تظهر الصورة، حتى وصلت الشرطة بناء على بلاغهم  وتسلمته منهم.

المارة يسيطرون على المتهم 

نقل المجني عليه جثة هامدة إلى مستشفى المنصورة الدولي تحت تصرف النيابة العامة، التي أمرت بتشريحها لبيان سبب وتحديد كيفية الوفاة، كما طلبت تحريات المباحث النهائية حول الحادث. 

إيصالات أمانة 

كشفت التحريات أن المجني عليه ترأس جلسة عرفية خاصة بطلاق المتهم منذ سنوات، وتم تحرير إيصالات أمانة لإلزامه بدفع نفقة ومصروفات أبنائه، إلا أنه لم يلتزم. 

المتهم والمجني عليه 

بينت التحريات أن تعثر المتهم في سداد التزاماته، تسبب في حدوث خلافات بينه وبين المجني عليه، فترصد له وتخلص منه، ولا تزال التحقيقات مستمرة في الحادث. 

انتشرت قوات الأمن في القرية، وتمكنت من السيطرة على الموقف الأمني فيها. 

search