السبت، 05 أكتوبر 2024

05:20 م

وصية الإمام وإشادة الوزير.. تفاصيل لقاء الطيب والأزهري بمقر المشيخة

شيخ الأزهر ووزير الأوقاف

شيخ الأزهر ووزير الأوقاف

روان عبدالباقي

A A

أشاد وزير الأوقاف الدكتور أسامة الأزهري، بنجاح الزيارة التي قام بها شيخ الأزهر أحمد الطيب، إلى جنوب شرق آسيا، والتي كان لها صدى إقليمي وعالمي واسع، وهو مؤشر كبير لنجاح جهود الأزهر في عهد الطيب ورسوخ دوره عالميًّا، وثقة الشعوب الإسلامية في الأزهر الشريف.

وصية بالأئمة

وأكد الطيب خلال استقباله الأزهري، صباح اليوم الثلاثاء بمقر مشيخة الأزهر، أن منهج الأزهر هو دعم جهود المؤسسات الدينية في مصر، بما يخدم رسالة الإسلام الصحيحة ويحقق مصلحة الوطن وأمنه واستقراره، ودعم كافة المؤسسات الدينية بالعالم لتحقيق الأهداف المشتركة لخدمة الإسلام والمسلمين.

وهنأ الطيب، الأزهري بتولي وزارة الأوقاف، وأوصاه بالأئمة، وأن يشملهم بالعناية والرعاية والاهتمام بأمورهم وشؤونهم، وتحفيزهم حتى يستطيعوا أن يقوموا بدورهم، ويعيدوا إلى عالم الدين مكانته الموقوفة التي تربينا عليها من وقار العلم والتواضع والخلق الرفيع والاعتزاز بالنفس.

وشهدت جولة الإمام الأكبر بجنوب شرق آسيا، استقبالا حافلا من دول "تايلاند - ماليزيا - إندونيسيا"، والإمارات.

وحظى الإمام الأكبر بحفاوة بالغة بجنوب شرق آسيا، وهو ما اتضح من خلال زيارته الأخيرة والتي استمرت ما يقرب من عشرة أيام، والتي أجريت فيها مراسم استقبال لشيخ الأزهر كالتي تجرى للملوك والأمراء والرؤساء.

حفاوة استقبال

وعقد شيخ الأزهر، لقاءات مع ملوك الدول ورؤساء وأمراء الدول الثلاث ولقاء مع رئيس دولة الإمارات، لبحث سبل حشد الجهود الدولية لوقف العدوان على غزة، وسبل تعزيز الاستفادة من خبرات الأزهر الدعوية والعلمية في هذه الدول، وسبل مواجهة تنامي الإسلاموفوبيا، وغيرها من الموضوعات ذات الصلة.

عاد الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، أمس الاثنين، إلى القاهرة بعد رحلة في شرق آسيا شملت "تايلاند - ماليزيا - إندونيسيا"، ودولة الإمارات العربية المتحدة.

search