الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:24 م

ساوثجيت يعلن رحيله عن تدريب منتخب إنجلترا

ساوثجيت

ساوثجيت

هيثم موسى

A A

أعلن المدير الفني لمنتخب إنجلترا، جاريث ساوثجيت، رحيله عن قيادة منتخب "الأسود الثلاثة"، بعد الهزيمة أمام إسبانيا في نهائي كأس أوروبا "يورو 2024". 

وقال ساوثجيت خلال تصريحات نقلتها صحيفة "سكاي سبورت": "كرجل إنجليزي فخور بما قدمناه ، و لقد كان شرفًا لي أن ألعب لمنتخب إنجلترا وأن أتولى تدريبها".

وأضاف: "منتخب إنجلترا كان يعني لي كل شيء، وقد أعطيته كل ما عندي.. لكن حان وقت التغيير وفصل جديد. سأترك دوري".

و كان من المقرر أن ينتهي عقد ساوثجيت الحالي في ديسمبر المقبل، وبحسب شبكة ESPN فإن الاتحاد الإنجليزي يريد أن يبقى صاحب الـ 53 عامًا في منصبه حتى كأس العالم 2026 بعد أن وصل إلى نهائيين ونصف نهائي وربع نهائي خلال بطولاته الأربع.

وأصبح منتخب الأسود الثلاثة أول فريق على الإطلاق يخسر نهائي بطولة أوروبا مرتين متتاليتين، إذ سجل ميكيل أويارزابال هدف الفوز في الدقيقة 86 ليمنح إسبانيا فوزًا مستحقًا 2-1 في برلين.

الماتدور الإسباني يتربع على عرش أوروبا 

وفي سياق متصل، أصبح الماتدور الإسباني أول فريق يحقق اللقب 4 مرات، أعوام 1964 و2008 و2012 و2024.

23 نهائيا قارًيا

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فقد توجت الفرق الإسبانية، متمثلة في الأندية والمنتخب بآخر 23 نهائيًا قاريًا أمام الفرق غير الإسبانية.

وأشارت الشبكة، إلى أنه منذ نهائي دوري أبطال أوروبا 2002، لعبت الفرق الإسبانية والمنتخبات الإسبانية 23 نهائيًا كبيرًا (دوري أبطال أوروبا، كأس الاتحاد الأوروبي، الدوري الأوروبي، كأس العالم، بطولة أوروبا) ضد فرق غير إسبانية وفازوا باللقب في جميع النهائيات.

وحققت إسبانيا رقمًا تاريخيًا آخر، يتمثل في كونه أول فريق يفوز بسبع مباريات في بطولة أوروبية واحدة

search