الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:33 م

في ذكرى تأسيسه.. الزمالك يتجاهل رموزه بسبب أبنائهم

أسامة نبيه ونجله يوسف أسامة نبيه

أسامة نبيه ونجله يوسف أسامة نبيه

يوسف المصري

A A

احتفلت الصفحة الرسمية لنادي الزمالك، عبر مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الجمعة، بالذكرى الـ 113 لتأسيس النادي، الذي جرى في 5 يناير 1911.

وتداولت صفحات الزمالك المختلفة لوجو النادي وتوسطه مجموعة من أبرز اللاعبين عبر تاريخه: (حسن شحاتة - حمادة إمام - محمود أبو رجيلة - أحمد رفعت - طه بصري - إبراهيم يوسف - إسماعيل يوسف - حازم إمام - مدحت عبد الهادي - عبد الحليم علي - جمال عبد الحميد - أحمد رمزي - أحمد الكاس - طارق السيد - محمود عبد الرزاق "شيكابالا).

لوجو احتفال الزمالك بذكرى التأسيس

وتجاهل اللوجو المتداول للزمالك، عدد من كبار رموز القلعة البيضاء، لأسباب لا يعلمها سوى مجلس الإدارة الحالي برئاسة حسين لبيب، مما فتح الباب أمام تساؤلات جماهير وعشاق القلعة البيضاء.

وتصدر المستبعدون من الصورة، الثلاثي فاروق جعفر وأسامة نبيه وأيمن منصور، بالرغم من التاريخ الكبير الذي سطروه مع القلعة البيضاء في حقب مختلفة.

ربما جاء استبعادهم بشكل مقصود على خلفية الأزمات الأخيرة برحيل الثنائي سيف فاروق جعفر ويوسف أسامة نبيه إلى صفوف بيراميدز، وسبقهما أحمد أيمن منصور الذي انضم إلى صفوف فريق المصري البورسعيدي، وكاد الأخير أن يتعرض للإيقاف لمدة 6 أشهر، بعد توقيعه لناديين في الوقت ذاته (الزمالك والمصري)، قبل أن يتراجع مسؤولو الأبيض عن الشكوى المقدمة ضد اللاعب رفقة أحمد عيد.

ولم يكن الثلاثي سابق الذكر هو الوحيد المستبعد من الصورة، إذ اتسعت دائرة التجاهل لتشمل رموز بارزين ومنهم يكن حسين وأيمن يونس وأشرف قاسم وعصام مرعي وتامر عبد الحميد وحسام حسن وجمال حمزة وطارق مصطفى وعبد الواحد السيد وأيمن حفني ومحمد عبد الشافي بالإضافة للنجوم الأفارقة كوارشي وإيمانويل أمونيكي وإسماعيل كوليبالي وآخرين غيرهم).

واستطاع فريق الكرة بنادي الزمالك منذ التأسيس في 1911، التتويج بـ 79 بطولة محلية وقارية وإقليمية، ليصبح واحدًا من أكثر الأندية فوزا بالبطولات في الوطن العربي.

search