الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:24 ص

صدمة في برشلونة بسبب مدة غياب كانسيلو

كانسيلو لاعب برشلونة

كانسيلو لاعب برشلونة

محمود موسى

A A

تعرض جواو كانسيلو لاعب برشلونة، لإصابة قوية خلال فوز البلوجرانا على لاس بالماس بهدفين مقابل هدف، في الجولة 19 ضمن مباريات الدوري الإسباني.

وخرج كانسيلو في الدقيقة 11، ليثير التساؤلات حول مدى لحاقه بمواجهة أوساسونا، الخميس في كأس السوبر الإسباني بالسعودية.

وجاء في بيان للفريق الكاتالوني: "كشفت الاختبارات التي أجريت هذا الصباح أن لاعب الفريق الأول جواو كانسيلو يعاني من إصابة الرباط الصليبي الأمامي، وتعافيه سيحدد مدى جاهزيته".

وكانت هناك مخاوف في البداية من أنها قد تكون مشكلة طويلة الأمد، لكن مدرب برشلونة تشافي قال خلال مؤتمره الصحفي بعد المباراة يوم الخميس إن المشكلة "لا تبدو خطيرة".

وسيغيب كانسيلو عن مباراة برشلونة في كأس الملك أمام بارباسترو يوم الأحد، بالإضافة إلى مباراة نصف نهائي كأس السوبر الإسباني ضد أوساسونا.

وسيغيب البرتغالي أيضًا عن المباراة النهائية المحتملة في كأس السوبر الإسباني ضد ريال مدريد أو أتلتيكو مدريد.

ومن الممكن ألا يلحق الظهير البرتغالي بمباريات ريال بيتيس وفياريال وأوساسونا في الدوري الإسباني.

كانسيلو واحد من 6 لاعبين سيغيبون حاليًا بسبب الإصابة، وهم جافي ومارك أندريه وتير شتيجن وبيدري وإنيجو مارتينيز وماركوس ألونسو.

تصريحات تشافي عقب مواجهة لاس بالماس

وقال مدرب برشلونة، تشافي هيرنانديز، إن النادي الكتالوني ما زال منافسًا على لقب الدوري الإسباني، بعد الفوز على لاس بالماس بهدفين مقابل هدف، الخميس، ضمن منافسات الجولة الـ19 بالمسابقة.

وتحدث “تشافي” في مؤتمر صحفي بعد المباراة، قائلًا "مفتاح المباراة كان مهاجمة المساحات خلف دفاعهم، تدربنا على ذلك طوال الأسبوع، لكننا لم نقم بعمل جيد، رغم وجود الكثير من التسللات علينا خلال المباراة”.

وأضاف: "الهدف الذي استقبلناه كان خطأنا، هناك دائمًا التوتر عند لعب مباراة كرة قدم، حيث الأعصاب والضغط في المباريات، لكن إذا تحدثت معي عن ركلة الجزاء، فهي بالنسبة لي ركلة جزاء واضحة".

كما رد تشافي على المنتقدين، عندما وُجه إليه سؤالًا بشأن التغييرات في تشكيل الفريق، قائلًا "لا تبحثوا عن الجدل في تغييرات التشكيلة، الجميع يعمل من أجل الفريق، ولا توجد مشكلة”.

search