الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:07 م

لدينا التزامات.. الأهلي يستعجل مكافأة كأس العالم للأندية

فريق الاهلي

فريق الاهلي

محمود حسن

A A

أرسل النادي الأهلي خطاباً رسمياً إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم" فيفا" يستفسر فيه عن موعد استلام مكافأة فوز الفريق الأول لكرة القدم بالميدالية البرونزية والمركز الثالث في بطولة كأس العالم للأندية التي أقيمت في السعودية ديسمبر الماضي وتوّج فريق مانشستر سيتي الإنجليزي بلقبه.

ويحق للنادي الأهلي الحصول علي مليوني و500 ألف دولار قيمة الفوز بالمركز الثالث (أي ما يعادل 77 مليون جنيه)، ويريد استلامها في أقرب وقت حتى يتمكن من الوفاء بالتزامات الفريق، وخصوصاً رواتب المدربين واللاعبين الأجانب داخل النادي بمختلف القطاعات.

انجازات مونديالية

وأصبح الأهلي أكثر نادٍ يحقق ميداليات بالتساوي مع ريال مدريد (4 ذهب) وبرشلونة (3 ذهب+ فضية) كما أنه ثاني الأندية فوزًا في المباريات في تاريخ مونديال الأندية برصيد 11 مباراة خلف ريال مدريد (12 فوزا) ، كما يعتبر ثاني أكثر نادي سجل في تاريخ البطولة برصيد 31 هدفا خلف ريال مدريد (40 هدفًا).

الاهلي في المونديال

مكافات الدوري الأفريقي

وانتعشت خزينة النادي الأهلي منذ أيام بمبلغ مليون دولار نظير المشاركة في بطولة الدوري الأفريقي لكرة القدم والوصول إلى الدور نصف النهائي، ويتبقى للأهلي مبلغ 700 ألف دولار كمستحقات مالية سيقوم الاتحاد الأفريقي بسدادها على قسطين وفقا لخطاب تلقته القلعة الحمراء من الاتحاد.

خلاف بسبب معسكر يناير 

ودبّ خلاف بين الأهلي والمدير الفني لفريق الكرة الأول مارسيل كولر بعدما فاجأ الأخير إدارة النادي برغبته في إقامة معسكر أوروبي لمدة أسبوع مع نهاية يناير الجاري في إطار التحضيرات لمباراة شباب بلوزداد الجزائري أحد يومي 16 و17 فبراير في دور المجموعات لبطولة دوري الأبطال الأفريقي،فيما أكد له مسئولو النادي أن المعسكر الأوروبي لن يؤتي بثمارة لسببين أولهما أن الفريق يغيب عنه عدد من اللاعبين الدوليين أما السبب الثاني فهو وجود أزمة فيما يتعلق بتوفير العملة الصعبة "الدولار".

search