الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:58 ص

ما أسس اختيار الشريك لزواج ناجح؟

الشريك المناسب

الشريك المناسب

دهب موسى

A A

الكثير من الأشخاص المقبلين على الزواج يريدون معرفة أسس اختيار الشريك المناسب لهم وكيفية التعامل مع الطرف الآخر بالطريقة الصحيحة.

اختيار الشريك المناسب 

اعرف نفسك أولا

وقال عمرو حبيب مدرب المهارات الحياتية خلال حديثه في برنامج السفيرة عزيزة، على قناة "دي إم سي"، إن أهم الأشياء التي يجب الإقدام عليها قبل خوض تجربة الزواج أن يعرف الشخص نفسه أولا احتياجاته وما يستطيع الفرد تقديمه للطرف الآخر  في العلاقة وسيساعده ذلك في الاختيار الصحيح للشريك.

وقالت هالة السيد المدربة الحياتية، إن الشخص الذي ليس له تجارب سابقة خاصة في الأجيال السابقة للبنات بالأخص وحلمها الوحيد هو ارتداء فستان الزفاف ستصبح سيدة منزل فقط وأن هذا هو مستقبلها المحتوم.

الشريك المناسب 

دور الأب والأم

أكدت أن دور الأب والأم مهم جدا في هذا الموضوع عن طريق التربية وإذا لم تكبر في بيئة مناسبة لتلقي هذه المعلومات وكانت تجربتك مع والديك ليست في أفضل حالاتها عليك أن تتلقى هذه المعلومات والنصيحة عن طريق القراءة أو كورس ما قبل الزواج.

حالات خاطئة

قال عمرو حبيب إن من ضمن الحالات الخاطئة مثل حالة كارولين عزمي في مسلسل الوصفة السحرية زواجها من رجل في عمر والدها ويقوم بدور زوجها في المسلسل الفنان محمد أبو داوود، وكارولين تقوم بدور كارمن وتنتظر من زوجها متطلبات يقوم بها الأب تجاه ابنته وهذا ليس من أدوار الزوج في الحياة الزوجية.

search