الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:41 ص

الاتحاد الكولومبي يحمل أمن كوبا أمريكا مسؤولية اعتقال رئيسه وابنه

الاتحاد الكولومبي

الاتحاد الكولومبي

محمود صبري

A A

ألقى الاتحاد الكولومبي لكرة القدم باللوم على أفراد الأمن الخاص في نهائي كأس كوبا أمريكا في الحادث الذي أدى إلى اعتقال رئيسه وابنه لكنه اعتذر أيضا للمنظمين بعد مشاهد الفوضى داخل استاد هارد روك.

وألقي القبض على رئيس الاتحاد رامون جيسيرون (71 عاما) وابنه رامون جميل (43 عاما) بعد مشاجرة في الملعب بعد منتصف الليل بقليل، وفقا لتقارير الاعتقال التي أصدرتها شرطة ميامي، والتي وجهت لكلا الرجلين تهمة الاعتداء.

ووجهت اتهامات إلى جيسيرون وابنه بعد مشاجرة مع حراس الأمن في نفق. 

وقال الاتحاد الكولومبي لكرة القدم إنهما كانا يحاولان فقط الوصول إلى حفل توزيع الجوائز بعد فوز الأرجنتين على كولومبيا في ميامي لكنهما منعا بسبب إجراءات أمنية مشددة.

وقال اتحاد كولومبيا لكرة القدم في بيان "منع موظفو الأمن الخاص بالملعب معظم أعضاء الوفد الكولومبي من الوصول المباشر إلى الملعب في الوقت المناسب، على الرغم من أنهم يحملون الشارة الرسمية للاتحاد".

من جانبه أشارت قوات الأمن أن التوترات تصاعدت عندما لم يسمح لهم بالمرور، ووفقا للشرطة، أمسك نجل جيسرون الحارس من رقبته وسحبه إلى الأرض، حيث لكمه وركله في رأسه.

رد الاتحاد الكولومبي 

وأضاف الاتحاد الكولومبي لكرة القدم أن "رامون جيسورون، مدفوعًا بغريزته الأبوية، كما سارع إلى الشكوى بشأن ما حدث، لكنه انتهى به الأمر غارقًا في الوضع، حيث كان في الممر مع زوجته وأبنائه وبناته وأحفاده الصغار".

وواصل: “باعتبارنا الهيئة الحاكمة لكرة القدم الكولومبية، فإننا نأسف لهذا الحدث ونقدم اعتذارنا لمنظمي البطولة والبلد المضيف والأشخاص المتضررين ”.

وتابع: "من جانبه، أعرب الرئيس جيسورون عن أسفه العميق لهذه الأحداث، التي لم يكن ينبغي أن تحدث أبدًا والتي أدت إلى تحرك أبوي وغريزي لحماية ابنه وعائلته."

من جانبه، أعرب الرئيس جيسورون عن أسفه العميق لهذه الأحداث، التي لم يكن ينبغي أن تحدث أبدًا والتي أدت إلى تحرك أبوي وغريزي لحماية ابنه وعائلته.

وفي وقت سابق، بدأت المباراة النهائية متأخرة أكثر من ساعة بعد أن فرضت الشرطة إغلاقا أدى إلى احتجاز مئات المشجعين خارج ملعب هارد روك في فلوريدا.

كما تم اعتقال العشرات من المشجعين وتم طرد أكثر من 50 شخصًا من الملعب بعد أن حاول العديد من المشجعين الذين لا يحملون التذاكر دخول الملعب.

وفازت الأرجنتين على كولومبيا بهدف نظيف في المباراة التي تأجلت بسبب الفوضى.

search