الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:44 ص

49 ألف دولار .. "أودي" تطرح سيارة A5 الجديدة

سيارة أودي "A5"

سيارة أودي "A5"

إسلام عزام

A A

أعلنت شركة "أودي" لصناعة السيارات عن مواصفات سيارتها الجديدة "A5" ونشرت صور التصميم والمقصورة الداخلية بعد طرحها في السوق الألماني، تمهيدًا لتوزيعها في الأسواق العالمية. 

سيارة أودي "A5"

محرك السيارة 

ويأتي محرك النسخة القياسية بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر، متصل بشاحن تيربو وقادر على توليد قوة 268 حصان، ويتم نقل قوة المحرك إلى العجلات الأربعة عبر ناقل حركة مزدوج القابض DCT من 7 سرعات.  

وتعتمد النسخة S5 على محرك سداسي الأسطوانات V6 سعة 3.0 لتر، ويتصل هو الآخر بشاحن تيربو ولكن تصل القوة الحصانية هنا إلى 362 حصان، وتعمل السيارة بنظام الدفع الكلي Quattro والذي يرتبط بترس تفاضي رياضي Quattro، ورغم الاعتماد على نفس ناقل الحركة الموجود في النسخة القياسية، إلا أنها المرة الأولى التي يتم استخدامه في نسخ S5. 

سيارة أودي "A5"

تصميم سيارة أودي A5

وصممت السيارة برفارف أمامية وخلفية عريضة، مع تصميم انسيابي للأبواب، ومقابض أبواب مدمجة، واعتاب جانبية رياضية، والمصابيح الأمامية الـ Matrix LED ذات التصميم النحيف بالمقارنة بالجيل الحالي، والشبكة الأمامية الضخمة، والتصميم الأكثر هجومية الصادم الأمامي خصوصًا على الجانبين، و من الخلف حصلت A5 علي نفس المصابيح الـ LED النحيفة مع تصميم أكثر هجومية للصدام الخلفي، وأربعة مخارج للعادم.

المقصورة الداخلية 

حصلت المقصورة الداخلية على شاشة سائق ضخمة، والملتصقة بشاشة وسطية ضخمةكبيرة، و للمرة الأولى بهذه الفئة تظهر شاشة ثالثة أمام الراكب الأمامي، مع تصميم يجمع بين البساطة والتطور بالكونسول الوسطي، ويتضمن عصا ناقل حركة كهربائية على شكل زرار.

المقصورة الداخلية لسيارة أودي "A5"

وجهزت السيارة بمقاعد رياضية بتصميم مميز، ونقل وحدة التحكم بالأضاءة الأمامية إلى الأبواب، وبالتحديد بنفس لوحة التحكم بالنوافذ.

سعر السيارة 

تتوفر سيارة أودي A5" في ألمانيا بسعر يبدأ من 49,400 دولار، وتختلف أسعار السيارات في الدول حول العالم، بحسب الضرائب المفروضة في كل بلد، بالإضافة إلى رسوم الشحن، وقيمة العملة المحلية.

search