السبت، 05 أكتوبر 2024

02:14 م

بعد نشر "شاومينج".. ضبط الطالب المتورط في تداول امتحان الأحياء

وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم

إيمان فكري

A A

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ضبط الطالب المتورط في تصوير ونشر أجزاء من امتحان مادة الأحياء، بلجنة بإدارة الهرم التعليمية بمحافظة الجيزة.

ضبط المتورطين بتصوير امتحانات 

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شادي زلطة، إنه تم ضبط 3 طلاب خلال محاولة الغش الإلكتروني بالجيزة وسوهاج، خلال امتحانات مواد الأحياء والإستاتيكا والفلسفة والمنطق.

وأضاف زلطة، أنه تم ضبط طالب خلال قيامه بالغش الإلكتروني باستخدام الهاتف المحمول لتصوير أجزاء من أسئلة امتحان مادة الأحياء بلجنة بإدارة الهرم التعليمية بمحافظة الجيزة.

أوضح المتحدث باسم وزارة التعليم، أنه تم ضبط طالب بلجنة بإدارة العجوزة التعليمية بمحافظة الجيزة خلال قيامه بالغش الإلكتروني خلال امتحان مادةالإستاتيكا باستخدام الهاتف المحمول.

الغش الإلكتروني

وأشار إلى أنه تم ضبط طالب قام بالغش الإلكتروني باستخدام الهاتف المحمول بلجنة بإدارة طهطا التعليمية بمحافظة سوهاج خلال امتحان مادة الفلسفة والمنطق.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أنه فور ضبط الطلاب الذين قاموا ببتصوير أجزاء من أسئلة الامتحانات، وجه نائب وزير التربية والتعليم ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة أحمد ضاهر، باتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال الطلاب.

تداول امتحانات الثانوية العامة 

تداولت صفحات الغش الإلكتروني، أسئلة زعمت أنها تخص مادة الإستاتيكا للثانوية العامة 2024 الشعبة العلمية (الرياضيات)، الذي يؤديه الطلاب الآن داخل اللجان، وذلك بعد دقائق من بدء الامتحان.

الصور المتداولة لامتحان مادة الإستاتيكا ثانوية عامة 2024، بها رقم جلوس الطالبة التي قامت بتصوير ونشر امتحان الإستاتيكا ورقم جلوسها.

وتظهر الصورة المتداولة على صفحات الغش الإلكتروني، أن الطالبة قامت بتصوير امتحان الإستاتيكا على “الديسك” الخاص بها، ومكتوب عليه بعض الكلمات أبرزها "الغالية".

عقوبة حيازة المحمول

ويطبق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

قانون الغش

وسبق أن أكدت وزارة التربية والتعليم التعليم، أن قانون الغش ينصّ على أن يعاقب كل من طبع أو نشر أو أذاع أو روج بأي وسيلة أسئلة الامتحانات وإجاباتها، أو نظم تقييم في مراحل التعليم المختلفة المصرية والأجنبية بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام للامتحانات؛ سواء وقعت الجريمة داخل اللجان أو خارجها.

وأشارت الوزارة إلى أن تكون العقوبة كما نص عليها القانون رقم 205 لسنة 2020، بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد على 7 سنوات وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد على 200 ألف جنيه، مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد منصوص عليها في قانون آخر، ويعاقب بنفس العقوبة كل من شارك بأي وسيلة في ارتكاب هذه الجريمة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search