الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:23 م

هل هناك زيادة في المعاشات؟.. قرار رسمي من الحكومة

زيادة في المعاشات - تعبيرية

زيادة في المعاشات - تعبيرية

يشغل بال قطاع كبير من مستحقي المعاشات، سؤال هل هناك زيادة في المعاشات خلال الفترة المقبلة، خاصةً مع اقتراب موعد صرفها لجميع القطاعات المختلفة.

هل هناك زيادة في المعاشات ؟

وإجابة عن سؤال: هل هناك زيادة في المعاشات، فلم تصدر الحكومة أي قرار رسمي بشأن زيادة المعاشات خلال الفترة المقبلة، إلا أن آخر زيادة للمعاشات كانت في مارس الماضي.

وبحلول يوم 15 يوليو، استقبل مستفيدو برنامج الدعم النقدي المشروط “تكافل وكرامة” صرف معاش تكافل وكرامة لشهر يوليو 2024، وذلك عن طريق عدد من الطرق، أولها الصرف بالفيزا من خلال ماكينات الصراف الآلي ATM في أي وقت، بدلًا من الذهاب إلى المقر أو المؤسسات الحكومية لصرف قيمة الدعم النقدي.


ومن ضمن الطرق التي يحصل فيها المواطنون على معاش تكافل وكرامة لشهر يوليو 2024، جميع ماكينات الصراف الآلي atm، والصرف من منافذ شركة فوري، والصرف من فروع بنك ناصر الاجتماعي، والصرف من مكاتب البريد، والصرف من خلال المحافظ الإلكترونية.

زيادة في المعاشات


هل يوجد زيادة بالمعاش في شهر يوليو ؟

وإجابة على سؤال: هل يوجد زيادة بالمعاش في شهر يوليو، فلا يوجد أي زيادة في المعاشات خلال تلك الفترة منذ مارس الماضي، حيث زادت حينها المعاشات بنسبة 15%.

طرق الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة

وأتاحت وزارة التضامن الاجتماعي رابط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة، من خلال الرقم القومي، كالتالي:

-الدخول على موقع وزارة التضامن الاجتماعي من هنــــــا.

-الضغط على استعلام عن تكافل وكرامة من خلال رابط الاستعلام.

-إدخال الرقم القومي المكون من 14 رقما ثم الضغط على استعلام.

-على الفور يظهر نوع البطاقة سواء تكافل أو كرامة، ويظهر (اسم المستعلم، المديرية التابع لها، الإدارة والوحدة الاجتماعية، حالة البطاقة سواء إيقاف أو تجميد أو سارية والسبب، والمبلغ المستحق في حالة الاستحقاق).

search