الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:09 ص

أرتيتا: ليفربول وآرسنال سيفتقدان محمد صلاح والنني

أرتيتا المدير الفني لفريق أرسنال

أرتيتا المدير الفني لفريق أرسنال

محمود موسى

A A

تحدث ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق أرسنال، قبل مواجهة نظيره ليفربول في الدور الثالث بكأس الاتحاد الإنجليزي.

وفاز أرتيتا بكأس الاتحاد الإنجليزي في موسمه الأول مع أرسنال في 2019-20، متغلبًا على مانشستر سيتي وتشيلسي ليرفع الكأس ويعزز الرقم القياسي للنادي إلى 14 لقبًا، فيما فاز ليفربول بالكأس ثماني مرات.

قال الإسباني يوم الجمعة في المؤتمر الصحفي قبل المباراة، إنه يتوقع مباراة أخرى قوية ضد متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز بعد أن تعادل الفريقان 1-1 على ملعب أنفيلد.

وأضاف"لدينا تاريخ عظيم في هذه المسابقة، لدينا منافس قوي وسنقوم مرة أخرى برحلة جميلة".

"كانت المباراة أمام ليفربول مذهلة وأنا متأكد من أنها ستتكرر مرة أخرى، وليس لدينا خيار بشأن القرعة، متأكد من أن كلا الفريقين كانا يتوقعان أو يأملان في حدوث شيء مختلف، لكن لدينا مواجهة قوية في الدور الثالث، وعلينا أن نتأقلم معها". 

وعن خسارة ليفربول لـ"محمد صلاح" وخسارة الآرسنال لـ"محمد النني وتومياسو" ، قال: “كلا الفريقين يفتقدان لاعبين مهمين للغاية، وكنا نعلم ذلك، علينا أن نتكيف مع ذلك ونستمر في الأداء والفوز بالمباريات”.

أسباب تراجع أرسنال في الدوري الإنجليزي 

وعلى الرغم من أن آرسنال كان في صدارة الدوري، إلا أنه تراجع إلى المركز الرابع في جدول الترتيب وسط تراجع مستوى مهاجمي الفريق.

وقال أرتيتا: "ما فعلوه العام الماضي كان استثنائيا، للحفاظ على هذه الأرقام، كنا نعلم أن الأمر سيكون صعبا لأنها كانت لمرة واحدة، ليس بالنسبة لنا فحسب، بل مرة واحدة في الدوري".

وواصل "الأمر صعب للغاية ولكن هذا شيء يتعين علينا تحسينه من خلال كيفية تحويل تلك الفرص إلى أهداف."

وأردف: “وفي ظل الإصابات وابتعاد اللاعبين عن المباريات الدولية، فإن فريق أرسنال يعاني من ضغوط كبيرة، خاصة في مركز الظهير، مع وجود تاكيهيرو تومياسو في كأس آسيا، وغياب أولكسندر زينتشينكو بسبب الإصابة”.

وأتم "نحن منفتحون على سوق الانتقالات لكن التركيز ينصب على تحقيق أقصى استفادة مما لدينا، سنعمل مع النادي لمعرفة ما إذا كان لدينا أي خيارات".

search