الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:50 م

موعد الانتخابات الأمريكية 2024

الانتخابات الأمريكية

الانتخابات الأمريكية

يترقب الكثيرون حول العالم، موعد الانتخابات الأمريكية 2024، حيث يهتم الجميع سواء داخل أو خارج الولايات المتحدة الأمريكية بمتابعة نتائجها.

موعد الانتخابات الأمريكية 2024

موعد الانتخابات الأمريكية 2024

ومن المٌقرر أن يكون موعد الانتخابات الأمريكية 2024، يوم الثلاثاء الموافق 5 نوفمبر المقبل، ويتوجه الأمريكيون في ذلك الموعد إلى صناديق الاقتراع.

على أن يتولى الفائز في انتخابات الرئاسة الأمريكية، رئاسة البلاد لمدة أربع سنوات في البيت الأبيض، ابتداءً من يناير 2025.

ويحق الانتخاب لكل مواطن أمريكي يبلغ من العمر 18 عامًا فأكثر، إذ يعتبر مؤهلًا للتصويت.

كم عدد المرشحين للانتخابات الأمريكية 2024؟

أما فيما يتعلق بـ كم عدد المرشحين للانتخابات الأمريكية 2024؟ فبدأت الانتخابات بـ15 مرشحًا منهم تسعة جمهوريين، وأربعة ديمقراطيين، بالإضافى إلى مرشحين مستقلين، ولكن البعض منهم انسحب من السباق.

متى يعلن عن الفائز في الانتخابات الأمريكية؟

وفيما يخص سؤال: متى يعلن عن الفائز في الانتخابات الأمريكية؟ فعادة يعلن عن الفائز في ليلة الانتخابات، ولكن في عام 2020 تأخر فرز الأصوات إلى أيام عدة.

وبعد الإعلان عن الفائز في الانتخابات الأمريكية، يقوم الرئيس بأداء اليمين لتولي منصبه، وذلك في يناير 2025، ويكون أداء اليمين في حفل يُسمى بحفل “ التنصيب”، الذي يٌقام في درجات مبنى “الكابيتول”، بالعاصمة “واشنطن”.

موعد المناظرة بين بايدن وترامب

ومن المٌقرر أن يكون موعد المناظرة القادمة بين الرئيس الأمريكي جو بايدن، ومنافسه الجمهوري دونالد ترامب، في سبتمبر المُقبل، حسبما أكد الرئيس الأمريكي في مقابلة مع شبكة "إن بي سي" التلفزيونية.

يُذكر أن المناظرة الأولى بين بايدن وترامب، جرت في “أتلانتا” في يونيو الماضي، وأثارت جدلًا واسعًا بسبب الأداء الضعيف لبايدن.

search