الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:45 ص

أول تعليق من طبيبة سوهاج بعد "تعنيف المحافظ": اعتذار أو تصعيد

محافظ سوهاج في مستشفى مراغة

محافظ سوهاج في مستشفى مراغة

عبدالمجيد عبدالله

A A

قالت الطبيبة سمر أنور، صاحبة أزمة مستشفى مراغة بسوهاج، إن نقيب الأطباء، أحمد فوزي، وعضو مجلس النقابة في سوهاج، طارق منصور، أبلغاها أنه جاري حل المشكلة، بعد تدخل نائب محافظ سوهاج، محمد عبدالهادي.

أول تعليق من الطبيبة

وقالت سمر أنور لـ“تليجراف مصر”: إذا لم يتقدم المحافظ باعتذار لها، فإنها ستقوم بتصعيد الأمر.

وأثار رد فعل محافظ سوهاج، عبدالفتاح سراج، بشأن طبيبة بمستشفى مراغة المركزي، جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي، وغضبًا في نقابة الأطباء.

واتهم مصدر بنقابة الأطباء المحافظ بانتهاك خصوصية الأطباء والمرضي تصويرهم، داخل غرف الكشف، بداعي أنهم لا يقومون بواجبهم.

وأكد المصدر لـ“تليجراف مصر” أن النقابة ستلجأ للتصعيد ذد المحافظ، في حال عدم اعتذاره للطبيبة.

وقرر المحافظ إحالة طبيبة للتحقيق، لأنها لم تكشف على الطفل، رغم كونها “طبيب نساء وتوليد مقيم”.

وأضاف المصدر أن النقابة العامة للأطباء تتابع عن كثب مع نقابة أطباء سوهاج، ما حدث خلال جولة لمحافظ سوهاج مع الطبيبة، مشيرا إلى أنها لم تخالف القانون وتعليمات وزارة الصحة والسكان، لأن المرضى لم يقطعوا تذاكر للكشف، والمحافظ أراد من الطبيية أن تقوم بالكشف دون قطع التذاكر.

الأزمة في التذكرة

ووفقا لتعليمات وزارة الصحة والسكان، لا يحق للطبيب الكشف على المريض بدون الحصول على تذكرة.

وتساءل المصدر: ماذا لو قامت الطبيبة في الاستقبال العام بالكشف علي حالة دون تذكرة دخول في العيادة الخارجية، وأمسك بها التفتيش من قبل الوزارة كيف سيكون الوضع؟!

وأوضح أن تذكرة الدخول التي يتم صرفها من شباك التذاكر والتي لا تتعدي قيمتها 10 جنيهات تعتبر مجانية، ومعدة لإثبات اسم المريض والشكوى، وهي روشتة صرف الدواء من صيدلية المستشفى أو الوحدة الصحية.

وكان اللواء عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، قرر اليوم الثلاثاء، إقالة مدير مستشفى المراغة المركزى والمدير المناوب من منصبهما وإحالة العاملين بالنوبتجية للتحقيق، “لتردى الحالة الطبية بالمستشفى”.

جاء ذلك خلال الجولة المفاجئة للمستشفى، والتى تفقد خلالها الأقسام المختلفة بالمستشفى فى قرية أولاد إسماعيل، وقرر عودة المستشفى للعمل بمقر الإدارة الصحية، لحين الانتهاء من أعمال إنشاء المستشفى المركزي.

search