الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:36 م

نهاية فلسفية.. "دفعة تخفيف الأحمال" تختتم ماراثون الثانوية العامة

دفعة تخفيف الأحمال

دفعة تخفيف الأحمال

على طريقتهم الخاصة، احتفل طلاب الثانوية العامة بانتهاء ماراثون الامتحانات اليوم الأربعاء، من خلال تصميم “تيشيرت” مدّون عليه عبارة “دفعة تخفيف الأحمال”، في إشارة إلى معاناتهم مع انقطاع الكهرباء خلال الأشهر الأخيرة قبل الامتحانات وخلالها.

دفعة تخفيف الأحمال


واجتاحت عبارة “دفعة تخفيف الأحمال” عددا من المدارس في المحافظات، فشملت مدارس نجع حمادي والغربية، ومحافظات أخرى، وكان الهدف منها تعبير الطلاب عن ما مروا به خلال فترات الامتحانات مع تخفيف الأحمال، وتأثر بعضهم من فصل التيار الكهربائي أثناء الامتحانات.

يأتي ذلك متزامنا مع آخر أيام امتحانات الثانوية العامة، حيث أدى طلاب الشعبة الأدبية امتحان مادة الفلسفة، بينما أدى طلاب شعبة علمي رياضة امتحان مادة الإستاتيكا، ووصف الطلاب الامتحانات اليوم بأنها متوسطة، وتحتوي على على بعض النقاط التي تبين مستوى مذاكرة الطلاب.

دفعة تخفيف الأحمال

موعد انتهاء تخفيف الأحمال

في وقت سابق، كشف رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، موعد انتهاء تخفيف الأحمال، وهي الخطة التي وضعتها الحكومة حتى يتم الانتهاء من تلك الأزمة، لافتًا إلى أنه بانتهاء فصل الصيف 2024، سيتم الانتهاء من خطة تخفيف الأحمال، على أن يكون الأسبوع الثالث من شهر يوليو الجاري موعد الانتهاء الرسمي لتلك الخطة نهائيًا.


متى ينتهي انقطاع الكهرباء في مصر 2024؟


وأجاب رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، عن سؤال: متى ينتهي انقطاع الكهرباء في مصر 2024، مؤكدًا أن نهاية العام الجاري سيتم حل مشكلة الكهرباء بشكل كامل، وذلك بعد فترة اتجهت فيها الحكومة إلى تخفي الأحمال، وكان هذا الاتجاه لمجرد ظروف طارئة مرت بها البلاد.

وأشار إلى أن الحكومة الجديدة وضعت خطة حتى يتمكنوا من انتهاء خطة تخفيف الأحمال نهائيًا بنهاية العام الجاري 2024، على أن يتم البدء في تنفيذ تلك الخطة من الأسبوع الثالث من يوليو الجاري.

search