الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:51 ص

"المهن التمثيلية" تحقق في الأسباب الحقيقية لوفاة تامر ضيائي

تامر ضيائي

تامر ضيائي

محمد صالح

A A

قال عضو نقابة المهن التمثيلية، الفنان إيهاب فهمي، إن النقابة تواصل سعيها لمعرفة الأسباب الحقيقية لوفاة الفنان تامر ضيائي.

وأضاف فهمي لـ"تليجراف مصر": "لم نصل لنتيجة نهائية في الأمر حتى الآن، ونواصل التحقيق للوصول للحقيقة".

وكان "تليجراف مصر" قد علم أن مشاجرة حدثت بين الفنان الراحل، وفرد أمن بأحد المستشفيات التي تُعالج بها زوجته، حيث تعاني مرض السرطان، وتبادل الفنان اللكمات مع فرد الأمن، ثم هدأت الأمور، قبل أن يسقط الفنان متوفيًا بعد دقائق.

صراع مع المرض

ورحل الفنان تامر ضيائي اليوم، بعد صراع مع المرض خلال الشهور الأخيرة.
وأعلن نبأ الوفاة الفنان محمد علي رزق، ونعى زميله الراحل عبر حسابه الشخصي بموقع "فيسبوك" قائلًا: "لا حول ولا قوة إلا بالله، صديقي وأخويا الكبير عشرة عمري تامر ضيائي في ذمة الله، الله يرحمك يا تامر ويجعلك من أهل الجنة ويعوضك عن تعبك في الدنيا".

وصية

قبل أيام من وفاته، نشر الفنان تامر ضيائي، وصيته عبر حسابه الشخصي بموقع "فيسبوك"، وكان ذلك بعد تعرضه لوعكة صحية شديدة، دخل على إثرها المستشفى لتلقي العلاج.
وتابع: "الحقيقة التي نعلمها جميعًا ونتأكد منها هي أن لكل منا موعد محدد للموت لا يعلمه أحد، ولهذا السبب كتبت هذا الكلام، لأن هناك أمورًا معينة أحتاج أن تُنفذ وأخرى أخشى أن تُنفذ، لا أريد لأحد أن يقوم بها لمجرد أنها معروفة، ولن أتمكن حينها من إخبار أي شخص بها".
ووضع ضيائي وصيته في عدة نقاط على النحو التالي:
-صلاة الجنازة أهم من العزاء، فكلما زاد عدد المصلين زاد ثوابي، لذا أرجوكم أن تصلوا عليّ.
- لا يلزم حضور العزاء، وأفضل أن يقام في البيت أو مكان بسيط وتُصرف الأموال المتبقية كصدقة جارية.
- لم يثبت أن ختم القرآن للمتوفى يصل إليه، لكن الدعاء والصدقة مؤكد وصولهما، لذا أرجو الدعاء لي بدلًا من قراءة القرآن.
-أرجو الابتعاد عن الصدقات التقليدية مثل توزيع المصاحف، فمصر مليئة بالمصاحف. الأفضل توجيه الأموال لبناء مسجد، توفير كرسي متحرك للمستشفى، توصيل المياه لبيت فقير، أو بناء سقف لبيت الفقراء، بحيث يستفيد منها الناس لمدة طويلة.
-نقطة مهمة جدًا بالنسبة لي: لا تقولوا لأحد "لماذا تبكي عليه؟"، ودعوهم يبكون حتى يفرغوا ما في قلوبهم. لا شيء يقول إن البكاء يعني عدم الرضا بقضاء الله: "وأبيضت عيناه من الحزن فهو كظيم".
- أرجو تكثيف الدعاء عند نزول القبر والتصدق بأي شيء بنية أن يجعل الله قبري روضة من رياض الجنة ويثبتني عند السؤال، فهذا أهم وقت لي، كما أرجو أن تبقوا معي قليلاً بعد الدفن لؤنس في ليلة كهذه.
-الموت حق علينا جميعًا، وكلنا أمانات عند الله سيعيدنا إليه. فهونوا على أنفسكم الفراق بالدعاء لي، كي أكون في سعادة حتى نلتقي مجددًا.
-من يحبني، فليدعُ لي كثيرًا لأنني قد لا أجد أحدًا يدعو لي.
- أطلب من الجميع أن يسامحني على أي شيء قد فعلته بحقهم سواء بقصد أو دون قصد.

search