الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:38 م

"لتحقيق عائد".. مدبولي: الدولة تستغل أصولها ولا تبيعها

مصطفى مدبولي أمام النواب

مصطفى مدبولي أمام النواب

نشوى مصطفى - محمد حسن

A A

قال رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، إن الحكومة أعلنت سياسة ملكية الدولة في الفترة الماضية واستغلال الأصول غير مستغلة، مشيرًا إلى أن الدولة تستغل هذه الأصول ولا تبيعها.

وأضاف مدبولي خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع الحكومة، اليوم، أن الدخول في شراكات مع القطاع الخاص لا يعني بيع الأصول، وإنما استغلالها وإعادة تشغيلها للحصول على عائد وأرباح وتوفير فرص عمل.

رفض برنامج الحكومة

وأكد مدبولي أنه سيحضر اجتماع مجلس النواب لمناقشة برنامج الحكومة الذي قدمته عقب تشكيلها الجديد، موضحًا أن اعتراض بعض النواب على البرنامج، “صحي جدًا”.

وأوضح أن البرنامج الذي قُدم للنواب، خطتة الزمنية محددة لـ ٣ أعوام فقط بسبب مستجدات الاحداث، معاهدا تنفيذه خلال المدة الزمنية المحددة له.

وأشار مدبولي إلى أن علاقة مصر بصندوق النقد الدولي، جيدة جدًا، فهو يدعم مصر في برنامجها الاقتصادي الحالي، الذي سيتم عرضه في الاجتماع المقبل للصندوق يوم 29 يوليو الجاري.

أزمة الكهرباء

وفيما يتعلق بأزمة الكهرباء طالب مدبولي الموطنين بمساعدة الحكومة في تخفيف الأحمال الكهربائية. وقال إن مجلس الوزراء ناقش عددًا من الموضوعات التي تخص المواطن ومنها أزمة انقطاع الكهرباء.

وأضاف أن الحكومة كانت قد أعلنت أنه سيتم وقف تخفيف أحمال الكهرباء في الأسبوع الثالث من يوليو الجاري، مؤكدًا أن شحنات الغاز ستصل في موعدها.

وتابع أنه اعتبارًا من الأحد المقبل سيتم وقف انقطاع الكهرباء وحتى آخر الصيف، وأن الحكومة ستعمل على حل مشكلة الكهرباء قبل نهاية العام الجاري.

وأوضح رئيس الوزراء، أن حجم استهلاك الكهرباء زاد بشكل غير مسبوق، حيث وصل إلى 36.9 ألف جيجاوات خلال الفترة الماضية.

search