السبت، 05 أكتوبر 2024

07:23 م

ابحث عن الفاسد.. تطور خطير في قضية منشطات رمضان صبحي

رمضان صبحي

رمضان صبحي

هيثم موسى

A A

أكد مصدر داخل المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، أن المنظمة بصدد اتخاذ الإجراءات القانونية ضد مسؤول سابق بها، بسبب ظهوره عبر وسائل الإعلام وإثارة حالة من الجدل واللغط لدى الرأي العام بشأن قضايا تخص المنظمة.

وقال المصدر لـ"تليجراف مصر"، إن المسؤول السابق تم فصله بسبب اتهامات وجهت إليه بالفساد، ومن بينها استغلاله لمنصبه أثناء وجوده في المنظمة وتعيين نجله في منصب رفيع داخل المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، وغيرها من وقائع الفساد المثبتة بالأدلة والمستندات.

وأضاف أن "هذا المسؤول تسبب في تكبد المنظمة المصرية غرامات مالية بسبب سوء إدارته، ودفعت المنظمة غرامات مالية وقعت عليها أثناء فترة إدارته في 20218 و2020، وغيرها من الوقائع المثبتة".

وأوضح المصدر، أن المسؤول السابق بالمنظمة تعمد الحديث عن وقائع غير صحيحة تمس قضية اللاعب رمضان صبحي لإثارة الرأي العام، واستمراره في محاولاته لإثارة الفتنة بالتلميحات التي تمس طبيعة عمل المنظمة، وهو ما حذرت منه المنظمة المصرية في وقت سابق.

وشدد على أن إدارة المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بصدد اتخاذ إجراءات خلال الساعات المقبلة لمواجهة تجاوزات المسؤول السابق.

وناشد المصدر وسائل الإعلام بعدم التعامل مع المسؤول السابق منعًا لإثارة الفتنة بسبب تصريحاته المغلوطة والمبنية على جهل بما تم استحداثه من لوائح وقوانين.

كواليس رفع الإيقاف عن رمضان صبحي

وكشف الرئيس التنفيذي للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، إيمان جمعة، كواليس الساعات الأخيرة قبل رفع الإيقاف عن رمضان صبحي لاعب نادي بيراميدز، والإقرار بأحقيته في المشاركة بالمباريات المقبلة بشكل رسمي.

قالت جمعة لـ"تليجراف مصر"، إن "الأمر في البداية كان اتهاما لـ رمضان صبحي بوجود تلاعب في عينة المنشطات الخاصة به، وطلبنا تفسيرا منه".

10 ساعات في جلسة استماع أولى

أوضحت أن رمضان صبحي طلب جلسة استماع أولى لتفسير الأمر، وحضر اللاعب أمام اللجنة رفقة شريف إكرامي حارس بيراميدز، في جلسة استمرت قرابة 10 ساعات.

أشارت إلى أن صبحي طلب جلسة استماع ثانية استمرت ما يقرب من 8 ساعات، وشهدت أيضًا حضور شريف إكرامي، وتم تفسير وتوضيح كل شيئ من جانب اللاعب وممثليه أمام اللجنة.

أحقية رمضان في المشاركة

أكدت جمعة، أنه طبقًا لما أطلعت عليه اللجنة في جلستي الاستماع، أبلغتنا بمنطوق قرار برفع الإيقاف عن اللاعب وأحقيته في المشاركة بشكل رسمي.

وتابعت أن المنظمة أبلغت اتحاد الكرة بأحقية رمضان صبحي بالمشاركة في المباريات خلال الفترة المقبلة، وننتظر حيثيات القرار من اللجنة للاطلاع عليها وإعلام الجهات المنوطة بالأمر.

وأشارت إلى أنه يمكن للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، أو الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بعد الاطلاع على الحيثيات، الطعن على قرار أحقية اللاعب في المشاركة، ويبدأ حينها رمضان صبحي مراحل الاستئناف لحين البت في الأمر نهائيًا، لكن ذلك لن يمنعه من اللعب خلال تلك الفترة بشكل طبيعي.


 

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search