السبت، 05 أكتوبر 2024

04:09 م

رمضان صبحي يسعى لرد اعتباره بعد رفع إيقافه.. شكوى للمحكمة الدولية (خاص)

رمضان صبحي

رمضان صبحي

هيثم موسى

A A

يدرس رمضان صبحي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز، اتخاذ إجراء قانوني في المحكمة الرياضية الدولية “كاس”، ضد المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات. 

وأكد مصدر مسؤول، خلال تصريحات خاصةل لـ “تليجراف مصر”، أن رمضان صبحي يعتزم إقامة دعوى قضائية ضد المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، بعد إيقافه احترازيًا من 27 مايو وحتى 17 يوليو. 

وتلقت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، مساء أمس الثلاثاء، قرار لجنة الاستماع بالمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات في قضية اللاعب رمضان صبحي، بشأن ارتكابه مخالفتين بموجب المادة 2.2 و2.5 من القواعد المصرية لمكافحة المنشطات.

وجاءت المخالفتان بسبب استخدام أو محاولة استخدام وسيلة محظورة، والتلاعب أو محاولة التلاعب بأي جانب من عملية الكشف عن المنشطات، وذلك بناء على تقرير معمل برشلونة الذي نص على "اكتشاف غير نمطي".

وذكرت اللجنة أن قرار المنظمة بفرض الإيقاف المؤقت الإجباري على اللاعب كان موافقا للقواعد المنصوص عليها في القواعد المصرية لمكافحة المنشطات.

وقررت اللجنة بالأغلبية عدم فرض عقوبة على اللاعب، والرفع الفوري للإيقاف المؤقت الإجباري المفروض على اللاعب.

وبدورها، أخطرت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات جميع الأطراف المعنية بهذا القرار.
 

مكافحة المنشطات: براءة رمضان صبحي ليست نهائية

وفي السياق ذاته، كشف الرئيس التنفيذي للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، إيمان جمعة، كواليس الساعات الأخيرة قبل رفع الإيقاف عن رمضان صبحي لاعب نادي بيراميدز، والإقرار بأحقيته في المشاركة بالمباريات المقبلة بشكل رسمي.

قالت “جمعة” في تصريحات لـ"تليجراف مصر": "الأمر في البداية كان اتهاما لـ رمضان صبحي بوجود تلاعب في عينة المنشطات الخاصة به، وطلبنا تفسيرا منه".

10 ساعات في جلسة استماع أولى

أوضحت، أن رمضان صبحي طلب جلسة استماع أولى لتفسير الأمر، وحضر اللاعب أمام اللجنة رفقة شريف إكرامي حارس بيراميدز، في جلسة استمرت قرابة 10 ساعات.

أشارت إلى أن صبحي طلب جلسة استماع ثانية استمرت ما يقرب من 8 ساعات، وشهدت أيضًا حضور شريف إكرامي، وتم تفسير وتوضيح كل شيئ من جانب اللاعب وممثليه أمام اللجنة.

أحقية رمضان في المشاركة

أكدت جمعة، أنه طبقًا لما أطلعت عليه اللجنة في جلستي الاستماع، أبلغتنا بمنطوق قرار برفع الإيقاف عن اللاعب وأحقيته في المشاركة بشكل رسمي.

واسترسلت مؤكدة أن المنظمة أبلغت اتحاد الكرة بأحقية رمضان صبحي بالمشاركة في المباريات خلال الفترة المقبلة، وننتظر حيثيات القرار من اللجنة للاطلاع عليها وإعلام الجهات المنوطة بالأمر.

براءة رمضان صبحي ليست نهائية

أردفت، أنه يمكن للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، أو الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بعد الاطلاع على الحيثيات، الطعن على قرار أحقية اللاعب في المشاركة، ويبدأ حينها رمضان صبحي مراحل الاستئناف لحين البت في الأمر نهائيًا، لكن ذلك لن يمنعه من اللعب خلال تلك الفترة بشكل طبيعي.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search