الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:41 ص

بشير التابعي: الأهلي وراء أزمة رمضان صبحي

رمضان صبحي

رمضان صبحي

ناريمان ياسر

A A

علق بشير التابعي، نجم نادي الزمالك السابق، على أزمة منشطات رمضان صبحي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز، مؤكدا أن تلك الأزمة "بفعل فاعل" وهو (الباب العالي)، من أجل منع الاعب من الانتقال لنادي الزمالك.

 وقال بشير التابعي في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر فضائية etc: "الجميع يعلم من يقف وراء أزمة رمضان صبحي، وأن النادي الأهلي له دور كبير في الملف، وهناك مساعدات كثيرة يحصل عليها الأهلي ساهمت في حصد البطولات".

الأهلي جزء من أزمة رمضان صبحي

وأضاف: "الأهلي لن ينسى ما فعله رمضان صبحي برفض البقاء في صفوفه والانتقال لنادي بيراميدز، (الباب العالي) لا ينسى أي شيء تجاهه مطلقا".

وأشار: "يجب أن يقف اتحاد الكرة بجوار كل الأندية مثلما يدعم ويساند الأهلي، والزمالك يُحاسب حتى الآن على ضياع خطاب تنظيم نهائي إفريقيا 2022 وعدم إخطار الاتحاد المصري لكرة القدم للنادي الأهلي، والزمالك يتم معاقبته لإرضاء النادي الأهلي، وهناك تعنت كثير ضد النادي الأبيض، لاسترضاء الأهلي".

وتابع: "أي مشكلة لنادي الزمالك يكون الأهلي سببًا فيها، مثل مشكلة وكالة الأهرام وتفاوت حقوق الرعاية، ومؤخرا الزمالك طالب بخوض الأهلي مؤجلاته، لم يحدث شيئا، والأهلي لعب كل المباريات مع بعض الفرق لمساعدته، هاتوا ترتيب المباريات في جدول الدوري، وكيف خاضها الأهلي في الفترة الحالية، وهناك "طبطبة" تحدث من جانب اتحاد الكرة ضد الأهلي".

ومن ناحية أخرى، أكد مصدر مسؤول، خلال تصريحات خاصة لـ“تليجراف مصر”، أن رمضان صبحي يعتزم إقامة دعوى قضائية ضد المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، بعد إيقافه احترازيًا من 27 مايو وحتى 17 يوليو.

وتلقت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، أول أمس الثلاثاء، قرار لجنة الاستماع بالمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات في قضية اللاعب رمضان صبحي، بشأن ارتكابه مخالفتين بموجب المادة 2.2 و2.5 من القواعد المصرية لمكافحة المنشطات.

وجاءت المخالفتان بسبب استخدام أو محاولة استخدام وسيلة محظورة، والتلاعب أو محاولة التلاعب بأي جانب من عملية الكشف عن المنشطات، وذلك بناء على تقرير معمل برشلونة الذي نص على "اكتشاف غير نمطي".

وذكرت اللجنة أن قرار المنظمة بفرض الإيقاف المؤقت الإجباري على اللاعب كان موافقا للقواعد المنصوص عليها في القواعد المصرية لمكافحة المنشطات.

search