الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:41 ص

بعد فشل هنيدي.. أحمد سعد يستعد لتقديم نسخة جديدة من "إشاعة حب"

يوسف وهبي وعمر الشريف وسعاد حسني

يوسف وهبي وعمر الشريف وسعاد حسني

محمد صالح

A A

فاجىء الفنان محمد هنيدي المتابعين، عن مشروع لم يكتمل حول إعادة تقديم الفيلم الأيقوني الشهير "إشاعة حب" من جديد، مع الراحل عمر الشريف
وكشف هنيدي تفاصيل مثيرة وهو يحل ضيفًا على أحمد سعد وعمرو سعد ببرنامج "بيت السعد"، الذي يُبث عبر قناة MBC. 


عمر الشريف

تحدث هنيدي عن تفاصيل محادثة في 2008 مع المنتج عماد الدين أديب، طلب الأخير خلالها من هنيدي إعادة تقديم نسخة جديدة من فيلم "إشاعة حب"، عقب نجاح فيلم "رمضان مبروك أبو العلمين حمودة" ، وكان هنيدي سيجسد شخصية عمر الشريف، على أن يجسد “عمر” شخصية الفنان الراحل يوسف وهبي. 
ليفاجئه الفنان أحمد سعد، بأنه يعمل حاليًا على تقديم فيلم "إشاعة حب" من جديد، دون الكشف عن تفاصيل.

هنيدي في “بيت السعد”


إشاعة حب

فيلم "إشاعة حب" أحد أهم الأفلام في تاريخ السينما المصرية على الإطلاق، ويحصل الفيلم على شعبية كبيرة من جميع الأجيال المتلاحقة، بفضل جرعة الكوميديا المميزة وإبداع أبطاله عمر الشريف وسعاد حسني ويوسف وهبي.
-الفيلم مقتبس عن مسرحية The Whole Town's Talking لجون إمرسون وأنيتا لوس". 
عُرض في 21 نوفمبر 1960، ومدة عرضه 100 دقيقة، وأخرجه فطين عبد الوهاب ومن تأليف علي الزرقاني ومحمد أبو يوسف، وشارك فيه مجموعة كبيرة من الفنانين أبرزهم عبد المنعم إبراهيم، وإحسان شريف، وجمال رمسيس، وآمال رمزي، ورجاء الجداوي، وزينات علوي.
شهد الفيلم مشاركة العديد من الفنانين والمشاهير بشخصيتهم الحقيقية، أبرزهم النجمة هند رستم، وحارس الأهلي الأسبق عادل هيكل، وأحمد فرحات، والدكتور شديد، وه من إنتاج جمال الليثي، وتولت شركة "دولار فيلم" مسؤولية توزيعه في مصر وجميع أنحاء العالم. 
اعترض العديد من المتابعين على عدم تواجده ضمن قائمة أفضل 100 فيلم مصري، وهي القائمة التي وضعها نقاد وسينمائيين عام 1996.

search