الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:33 ص

"التضامن": "التكافل الاجتماعي" قدمت مساعدات بـ34 مليون جنيه

وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة مايا مرسي

وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة مايا مرسي

محمد سامي الكميلي

A A

استعرضت وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة مايا مرسي، ورئيس مجلس أمناء المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي، تقريرًا شاملًا حول جهود المؤسسة خلال النصف الأول من العام الجاري، من 1 يناير إلى 30 يونيو 2024.

مساعدات مالية وعينية 

وأفاد التقرير بأن المؤسسة قدمت مساعدات مالية وعينية بقيمة تصل إلى 34 مليون جنيه، استفاد منها أكثر من 25,521 فردًا من الفئات الأولى بالرعاية عبر فروعها المنتشرة في محافظات مصر. 

أجهزة تعويضية

تضمنت المساعدات شراء أجهزة تعويضية، ودعم عمليات جراحية، ومساعدات مالية في مناسبات مختلفة كشهر رمضان والأعياد.

376 طلب مساعدة

وأوضح التقرير أن المؤسسة استقبلت 376 طلب مساعدة عبر صفحاتها على وسائل التواصل الاجتماعي، وتم تقديم المساعدة اللازمة وفقاً للمعايير والشروط المعمول بها.

التمكين الاقتصادي

فيما يتعلق بالتمكين الاقتصادي، قدمت المؤسسة ما يقرب من 3.261 مليون جنيه لتنفيذ أنشطة تعزيز القدرات الاقتصادية، بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي، لدعم التعليم ومكافحة عمالة الأطفال وتحسين سبل العيش.

وتم تقديم ما يقرب من 13 مليون جنيه في إطار مشروع الاستجابة لتفشي فيروس كورونا في مصر، بهدف تجهيز منشآت رعاية صحية بديلة وتعزيز الحماية الاجتماعية للنساء الأوليات بالرعاية.

مميزات المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي

وتتميز المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي التابعة للوزارة بانتشار فروعها في كافة محافظات الجمهورية وتعمل على تقديم المساعدات للأسر الأكثر احتياجاً، حيث تهدف إلى معاونة الأسر ماديًا واجتماعيًا وتحقيق العدالة الاجتماعية، بالإضافة إلى توفير الأجهزة التعويضية للأشخاص ذوي الإعاقة، والمساهمة في تحويل الأسر المستفيدة إلى أسر منتجة من خلال تمويل مشروعات متناهية الصغر بقروض حسنة وتقديم الإغاثة اللازمة وقت النكبات والظروف الاستثنائية.

وتستهدف المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي تغطية جميع الفئات التى لا ينطبق عليها قانون الضمان الاجتماعي والتأمين الصحي، ويتم تقديم المساعدات بكافة أنواعها التي تتمثل في المساعدات المالية للحالات والأمراض المزمنة والأرامل والمطلقات والهجر ومعدومي ومحدودي الدخل، كذلك الحالات الملحة وغيرها، ويصل عدد فروع المؤسسة إلى 27 فرعا على مستوى الجمهورية.

search