الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:33 ص

ضبط عصابة تزوير الأوراق لتعيين السائقين بشركات نقل خاصة

 تزوير أوراق رسمية - أرشيفية

تزوير أوراق رسمية - أرشيفية

مصطفى منازع

A A

نجحت الداخلية في ضبط عناصر تشكيل عصابي تخصص في تزوير المحررات الرسمية والادعاء بقدرتهم على تعيين السائقين في شركات النقل الذكي بموجب أوراق مزورة.

وتأتي هذه الخطوة المهمة في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات تداول أحد الحسابات الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" لتعليق تضمن قيام صاحب الحساب بالترويج لقدرته على إستخراج أوراق مزورة لقائدي السيارات الراغبين في العمل عبر شركات النقل الذكي بمقابل مادي واتخاذه من أحد المقاهي بمنطقة وسط البلد بالقاهرة مقرًا لمزاولة نشاطه.

تشكيل عصابي

وبالفحص تبيّن أن وراء ارتكاب ذلك النشاط الإجرامي تشكيل عصابي مكوّن من 10 أشخاص، يقيمون بمحافظات “القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والقليوبية”، تخصصوا في تزوير المحررات الرسمية والعرفية وتقليد الأختام الحكومية والإدعاء بكونهم وكلاء معتمدين لدى شركات النقل الذكي "على خلاف الحقيقة" وقدرتهم على تعيين السائقين بتلك الشركات "ممن لا تتوافر لديهم شروط التعيين".

كما تبين قيامهم بتزوير المستندات وتقديمها ورفعها إلكترونيًا على المواقع الخاصة بتلك الشركات بقصد إدخال الغش والتدليس على مسؤولى تلك الشركات، والترويج لنشاطهم الإجرامي عبر مواقع التواصل الاجتماعي بهدف تحقيق الاستفادة المادية.

ضبط المتهمين

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، وبحوزتهم عدد من (نماذج فحص السيارات "خالية البيانات" وأكلاشيه منسوبة لإحدى الشركات المختصة بالفحص الفني للسيارات- جهازي "لاب توب"- 2 طابعة "كمبيوتر"- 12 هاتف محمول- 45 شريحة هاتف محمول)، وبفحص المضبوطات فنيًا تبيّن وجود آثار ودلائل تؤكد نشاطهم الإجرامي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

search