الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:15 م

الـ27.. أنغام ملكة التنوع في ألبوماتها الغنائية

مشوار غنائي مميز لـ أنغام

مشوار غنائي مميز لـ أنغام

محمد صالح

A A

أنباء سارة استقبلها مُحبو الموسيقى في مصر، بإعلان المطربة أنغام عن اقتراب طرح ألبومها الغنائي الجديد، الذي يحتل الرقم 27 خلال 37 عاما من الغناء.

النجمة، رغم تحفظها في الكشف عن تفاصيل وملامح الألبوم أو عنوانه، أحدثت ضجة كبيرة لمجرد الكشف عن قرب طرح الألبوم، وهو ما وضح جليًا في ردود أفعال المتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

الغموض الذي حرصت عليه أنغام، وصل إلى بوستر الألبوم، حيث طرحته "مشوشًا" غير واضح المعالم، واكتفت خلاله بترك كلمة "قريبًا" لتشويق جمهورها. 

أنغام أعلنت عن ألبومها الجديد بهذه الصورة


رقم 1

كل هذه الأشياء، جعلت أنغام في صدارة التريند، وظهر اسم الفنانة الكبيرة في صدارة قائمة الكلمات الأكثر بحثًا وراجًا بين المستخدمين بمحرك البحث الأشهر "جوجل".


مزح

الألبوم الجديد لأنغام، يأتي بعد غياب 4 سنوات، حيث طرحت أنغام ألبومها الأخير بعنوان "مزح" في نوفمبر 2020، وهو ألبوم خليجي بالكامل وضع كلماته وألحانه موسيقيون من السعودية والكويت.


تنوع

تميزت أنغام على مدار مشوارها الفني الطويل، بالتنوع في اختيار أغنياتها وألبوماتها، وبدأت في مطلع مشوارها بطرح ألبومات غنائية بالكامل باللهجة الخليجية، ما ساهم في ازدياد شعبيتها بكثافة في دول الخليج.

أنغام طرحت في 1989 أول ألبوماتها الخليجية بعنوان "شكرًا"، تعاونت خلاله مع مؤسسة النظائر الكويتية، وضم الألبوم 6 أغنيات، أتبعته بألبوم "ودان" في 1992.

في المنتصف، دعمت أنغام ألبوماتها بأغنيات خليجية مميزة، قبل أن تطرح في 1994 ألبوم "شي ضاع" تعاونت في أغنياته مع الراحل طلال مداح. 

غلاف ألبوم “لايق”


ألبومات دينية

في 2010، طرحت أنغام ألبومها الديني الأول بعنوان "الحكاية المحمدية"، تضمن 10 أغنيات تناولت شخصيات نسائية أثرت في حياة النبي محمد، مثل أمهات المؤمنين والصحابيات.


ميني ألبوم

العام ذاته شهد تجربة غنائية مميزة، تعاونت فيها أنغام مع الموزع حسن الشافعي وشركة "بيسمنت ريكوردز"، وطرحا ألبوم "محدش يحاسبني" الذي تضمن 3 أغنيات فقط.

search