الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:15 ص

مُسيّرة كبيرة جدا.."الاحتلال" يعاني من هجوم الحوثيين (فيديو)

طائرة مسيرة

طائرة مسيرة

جاسر الضبع

A A

مسؤول عسكري إسرائيلي أكد أن مسيرة "كبيرة جداً" تم استخدامها في الهجوم الذي أسفر عن مقتل شخص وإصابة آخرين بجروح طفيفة، في الهجوم الذي هزت تل أبيب في ساعات الصباح الباكر. 

ورغم رصد المسيرة، لم يتمكن النظام من اعتراضها بسبب "خطأ بشري".

المسؤول الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أوضح لوكالة الأنباء الفرنسية أن المسيرة القادمة من اليمن، صُنعت بتقنية إيرانية مع تحسينات محسوسة.

وأكد أن النظام الدفاعي الإسرائيلي لم يتمكن من تشغيل أنظمته بشكل صحيح، ما حال دون اعتراض الهجوم المسلح على تل أبيب.

في غضون ذلك، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن نجاحه في اعتراض طائرة مسيرة أخرى حاولت التسلل من الحدود الشرقية، مما يبرز تصاعد التهديدات المحيطة بأمن إسرائيل والتحديات التكنولوجية التي تواجهها.

وفي تحليل للوضع، قررت القوات الجوية الإسرائيلية زيادة دورياتها الجوية لتأمين المجال الجوي الإسرائيلي، فيما رفعت الشرطة حالة التأهب وبدأت بأعمال التفتيش في منطقة الحادث، داعية السكان إلى الالتزام بتعليمات السلامة.

أمريكا تحمي إسرائيل

وعلى الصعيد الدولي، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية عن تدميرها لصواريخ وطائرات مسيرة من دون طيار تابعة للحوثيين في اليمن، مؤكدة أن هذه الأسلحة تشكل تهديداً لحركة الملاحة وأمن المنطقة.

تجدر الإشارة إلى أن الأحداث الأخيرة تأتي في سياق تصاعد التوترات الإقليمية، وسط استمرار التدابير الدفاعية والاستجابة العسكرية المتبادلة بين الأطراف المتنازعة في الشرق الأوسط.

مع استمرار تفاقم الوضع الأمني، يظل السؤال حول مدى تأثير هذه الأحداث على استقرار المنطقة وسلامة سكانها، فيما يتطلب الأمر تكثيف الجهود الدولية للتوصل إلى حلول مستدامة في مواجهة التحديات الراهنة.

search