الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:46 م

حقيقة إلغاء إجازة السبت للطلاب في المدارس (خاص)

وزير التربية والتعليم الدكتور محمد عبد اللطيف

وزير التربية والتعليم الدكتور محمد عبد اللطيف

إيمان فكري

A A

نفى المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شادي زلطة، صدور أي قرارات من محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم بإلغاء إجازة يوم السبت للطلاب خلال العام الدراسي الجديد.

وأوضح المتحدث الرسمي، لـ"تليجراف مصر"، أن ما يتم ترديده على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إلغاء إجازة يوم السبت جاء في إطار مقترحات قدمتها بعض الإدارات التعليمية التي عقد  وزير التعليم جلسات نقاش معها خلال الأيام الماضية.

وأضاف:  وزارة التربية والتعليم تسعى لوضع آليات مناسبة لطبيعة كل إدارة تعليمية على حدة لمواجهة مشكلة الكثافة الطلابية وليس على مستوى كافة المديريات التعليمية.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خطابا للمديريات التعليمية، بشأن خطة الوزارة لحل أزمة كثافة الطلاب الفصول قبل بدء العام الدراسي الجديد 2023/2024.

وأوضح الخطاب، أنه في إطار توجيهات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن حصر الكثافات الخاصة بمدارس مديريتكم للمراحل التعليمية المختلفة ابتدائي واعدادي وثانوي وفي ضواء ذلك يتم وضع تصور لحل الكثافة من خلال التالي "حصر الفراغات، أو لعمل لمدة 6 أيام ،ومنح يوم إجازة لكل صف، أو العمل فترتين صباحي ومسائي" مطالبة بوضع تصور لكيفية التغلب على مشكلة هذه الكثافات من خلال هذه الحلول في موعد أقصاه الاحد القادم 21 يوليو 2024.

search