الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:08 م

"التنمية المحلية": 31.8 مليار جنيه لتنمية محافظات الصعيد

مشروعات حياة كريمة بالصعيد

مشروعات حياة كريمة بالصعيد

جاسم حسن

A A

أكد الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، أن الحكومة المصرية تسعى جاهدة لتوجيه مزيد من الاستثمارات لتنمية وتطوير محافظات الصعيد، مشيراً إلى أن نسبتها بلغت 41% من إجمالي حجم الاستثمارات على مستوى الجمهورية، بقيمة إجمالية تجاوزت 31.8 مليار جنيه مصري.

تنمية إقليمية متوازنة

أكد قاسم، في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" على قناة “الحدث اليوم”، أن هذه الخطوة تأتي تنفيذاً لتوجيهات الحكومة بتحقيق التنمية الإقليمية المتوازنة وتوطيد أركان النمو الاقتصادي الشامل في صعيد مصر.

برامج التنمية الاقتصادية المحلية

وأوضح مساعد وزير التنمية المحلية أنه تم تخصيص أكثر من 2.6 مليار جنيه لصالح برامج التنمية الاقتصادية المحلية، التي تهدف إلى خلق منظومة اقتصادية مرنة تمكّن المستوى المحلي من القيام بدوره الحيوي في دفع عجلة الاقتصاد المحلي وزيادة جاذبيته للاستثمار وتوفير المزيد من فرص العمل لسكان المحافظة.

مشروعات تنموية هامة

وأشار الدكتور خالد قاسم إلى أن تلك البرامج تشمل مجموعة من المشروعات الهامة، مثل إنشاء الأسواق وتجهيز السويقات والمناطق الحرفية والمعارض المؤقتة والدائمة ورفع كفاءة المجازر الآلية.

أهداف التنمية المستدامة

يعتبر برنامج التنمية الاقتصادية المحلية بمثابة حجر الأساس لبناء منظومة اقتصادية مرنة ومتكاملة تدفع عجلة النمو الاقتصادي وتحقق أهداف التنمية المستدامة في إطار الرؤية الاستراتيجية للدولة 2030. 

ويهدف البرنامج إلى تمكين وحدات الإدارة المحلية اقتصادياً لتقوم بدور فعال في جذب الاستثمارات وتوفير فرص عمل مستدامة ومتزايدة لسكان صعيد مصر، وذلك في إطار من اللامركزية الاقتصادية.

search