الأحد، 08 سبتمبر 2024

08:05 ص

مصدر يكشف سبب تأخير الإفراج عن سيارات ذوي الإعاقة من الجمارك

سيارت في الجمارك ــ تعبيرية

سيارت في الجمارك ــ تعبيرية

إسلام عزام

A A

كشف مصدر مطلع عن سبب تأخير الإفراج عن سيارات ذوي الإعاقة في الجمارك خلال الفترة الماضية، موضحًا أنه سيتم تشكيل لجنة مستقلة لفحص السيارات وبيان كل حالة بشكل منفصل. 

وأضاف المصدر الذي فضل عدم نشر اسمه في تصريحات، لـ"تليجراف مصر"، أن اللجنة ستضم مسؤول من مصلحة الجمارك، بالإضافة إلى ممثل لوزارة التضامن للتأكد من صحة بطاقة الخدمات المتكاملة وأوراق الشخص ذوي الإعاقة، بالإضافة إلى ممثل لوزارة الصحة؛ لاستيضاح موقف الكشف الطبي الموقع على الشخص المعاق. 

وشدد المصدر، على دراسة ملف كل سيارة بشكل منفصل، وفي حال وجود أي أوراق مزورة سيتم وقف الإفراج ومصادرتها بشكل نهائي.

وأكد المصدر، أن اللجنة الوزارية تعمل بشكل مكثف لإنهاء فحص ما يقرب من 5 آلاف سيارة للأشخاص ذوي الإعاقة موجودة الآن بالجمارك، خاصة أن غرامات التأخير علي أرضيات السيارات بالموانئ بلغت 1.8 مليون دولار.

تعديلات مرتقبة على قانون سيارات ذوي الإعاقة

وقالت مصادر مطلعة بقطاع السيارات إن تعديلات مرتقبة على قانون سيارات ذوي الإعاقة  خلال الأسابيع القليلة القادمة، لكن حتى الآن لم تصدر أي تعليقات رسمية بشأن التعديلات المرتقبة. 

وفي سياق متصل، أكد رئيس رابطة تجار السيارات، أسامة أبو المجد، أن هناك زيادة طفيفة في أسعار السيارات، موضحًا أن الاستيراد التجاري والشخصي وذوي الاحتياجات الخاصة كان متوقف في الجمارك، وبعد مراجعة إدارة الجمارك كانت الردود بأن هناك تعديلات على النافذة وعدم القدرة على التسجيل على السيارات.

وأضاف "أبو المجد"، في تصريحات تليفزيونية أنه لابد أن يكون هناك فترة توفيق أوضاع قبل اتخاذ أي قرار وإصدار القرار بشكل علني للجميع، موضحًا أن هناك 39 ألف سيارة محتجزة في الجمارك. 

search