الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:27 ص

تفتيش دقيق.. طلاب ثانوي يتوافدون على اللجان

تفتيش طلاب الثانوية العامة

تفتيش طلاب الثانوية العامة

إيمان فكري

A A

بدأت لجان امتحانات الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، إجراءات تفتيش الطلاب على بوابات المدارس، حيث يختتم طلاب الشعبة العلمية (رياضيات) اليوم، امتحانات الثانوية العامة، بأداء امتحان الديناميكا.

امتحانات الثانوية العامة

وبدأت إجراءات تفتيش الطلاب جميعا بلا استثناء، من خلال العصا الإلكترونية، للكشف عن أدوات الغش، مثل الهواتف المحمولة والأجهزة الحديثة التي يستخدمها البعض في تصوير ونشر الأسئلة.

ووصلت في الثامنة والنصف من صباح اليوم، صناديق أسئلة امتحانات الثانوية العامة، لمادة الديناميكا، للشعبة العلمية (رياضيات)، وسط إجراءات أمنية مشددة، حيث خرجت من مراكز توزيع الأسئلة إلى اللجان في حراسة صارمة.

دخول الامتحان مبكرا

وقررت وزارة التربية والتعليم، السماح للطلاب بالدخول إلى قاعات الامتحانات مبكرا، قبيل بدء الوقت الأصلي للامتحان، لاستلام أوراق الإجابات وتسجيل البيانات، طالما التزموا بالحضور المبكر إلى لجان الامتحانات.

تفتيش الطلاب بالعصا

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم تمرير العصا الإلكترونية على طلاب الثانوية العامة داخل اللجان بعد نصف ساعة من بدء الامتحان لاكتشاف أي وسائل غش إلكترونية.

وقالت "التعليم"،، إنه سيتم محاسبة من قاموا بالتفتيش على أبواب اللجنة إذا اكتشفنا وسيلة غش مع أي طالب داخل قاعة الامتحان، ودربنا رؤساء اللجان على آلية التفتيش.

search