الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:50 ص

الاتحاد الإسباني يقترح 11 ملعبًا لاستضافة مونديال 2030

الكامب نو وسانتياجو برنابيو

الكامب نو وسانتياجو برنابيو

محمود صبري

A A

اقترح الاتحاد الإسباني لكرة القدم 11 ملعبًا مرشحًا لاستضافة مباريات خلال كأس العالم 2030 (مونديال 2023) بما في ذلك الملاعب الرئيسية لأندية الدوري الإسباني برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد.

وقال الاتحاد الإسباني لكرة القدم في بيان رسمي إن إسبانيا، التي ستستضيف البطولة بالاشتراك مع البرتغال والمغرب بالإضافة إلى الأرجنتين وأوروجواي وباراجواي المضيفة للنسخة المئوية، ستحصل أيضًا على 45 ملعبًا إضافيًا كمقار للفرق.

وتشمل أندية الدوري الإسباني الأخرى التي ضمت القائمة ملاعبها إشبيلية وملقة وريال سوسيداد وأتلتيك بلباو ولاس بالماس وإسبانيول الصاعد حديثًا.

ومع ذلك لم يتم إدراج ملعب ميستايا في فالنسيا، على الرغم من أنه خامس أكبر ملعب في الدوري الإسباني بسعة 49,430 مقعدًا، في قائمة الملاعب المحتملة.

بيان الاتحاد الإسباني 

وقال الاتحاد الإسباني في بيان: "من أجل تحديد الملاعب، تم تحليل جميع الاحتمالات، بما في ذلك خيار التوسع إلى 13، وهو الخيار الذي يجب اتخاذه بالإجماع من قبل الاتحادات الثلاثة".

وأضاف الاتحاد الإسباني لكرة القدم أن البطولة ستقام على 20 ملعبًا كحد أقصى.

وأعلن المغرب، المضيف المشارك لكأس العالم، العام الماضي عن خطط لبناء ملعب بالقرب من الدار البيضاء وتحديث ستة ملاعب أخرى قبل انطلاق نهائيات كأس العالم.

search