الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:05 ص

التضامن: شراء 1.307 وحدة سكنية لأبناء دور الرعاية العام المقبل

الأيتام - تعبيرية

الأيتام - تعبيرية

محمد سامي الكميلي

A A

كشف مصدر بوزارة التضامن الاجتماعي، عدد الوحدات السكنية التي تعكف الوزارة على تسليمها للأيتام من أبناء دور الرعاية الاجتماعية، العام المقبل لتوفير الحياة الكريمة لهم.

وقال المصدر لـ"تليجراف مصر"، إن عدد الوحدات التي تم الاتفاق على شرائها العام المقبل وصل لـ 1,307 وحدة سكنية، لافتا إلى أن هناك مراعاة في المساهمة بالتجهيز والتأثيث، من خلال حساب أبناء مصر ببنك ناصر الاجتماعي.

وأشار المصدر إلى أن الوحدات السكنية المقدمة لأبناء دور الرعاية الاجتماعية، يتم التعاقد عليها مع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، ويتم معاينتها جيدًا قبل الاستلام، ويستلمها أبناء الدور بعد تخرجهم منها، ووفقًا للقانون يتخرج كريم النسب من الدار بعد اكتماله 25 سنة.

وتسلم الوحدات السكنية للأيتام من دور الرعاية الاجتماعية، تنفيذًا لقرار رئيس الجمهورية، بتخصيص وحدات سكنية لفاقدى الرعاية الوالدية من أبناء دور الأيتام، وهو مشروع قائم بين وزارة التضامن الاجتماعي، وصندوق الإسكان الاجتماعي.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن الشقق بنظام حق الانتفاع حتى الجيل الأول من الأبناء، يتسلمها المستفيد من أبناء دور الأيتام كاملة الأثاث بالمجان، شرط حظر بيع الشقة السكنية أو إيجارها، كما يتعين عليه الإقرار بقبول السكن بأي محافظة من محافظات مصر، بجانب إقرار بعدم عودته للجمعية مستقبلًا بأي حال من الأحوال، بجانب إقرار من الجمعية بعدم تلقيه أي جلسات علاج.

وتتبنى وزارة التضامن الاجتماعي، منهجية إلغاء مؤسسات الرعاية للأطفال فاقدي الرعاية الأسرية، واستبدالها بالرعاية البديلة من الأسر الكافلة في بيئة أسرية أو شبه أسرية، حفاظًا على تنشئة الأطفال تنشئة سليمة يراعى فيها الجوانب النفسية والعاطفية والاجتماعية، يتمتع فيه الأطفال بوالدين بديلين قادرين على احتضان الأطفال، بعد تأهيلهم لهذا الدور والحرص على متابعتهم للتحقق من صحة وسلامة الأطفال وتحقيق المصلحة الفضلى لهم.

search