الأحد، 07 يوليو 2024

02:00 ص

ضبط 5 تماثيل ومخدرات بـ900 ألف جنيه بالقاهرة

تماثيل أثرية

تماثيل أثرية

عمرو عبدالله

A A
سفاح التجمع

ضبطت وزارة الداخلية عنصرين إجراميين بحوزتهما 5 تماثيل يشتبه في أثريتها وكميات من المواد المخدرة بقصد الاتجار والترويج في القاهرة.

عصابة التماثيل

 وكشفت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية قيام عنصرين إجراميين لهما معلومات جنائية ومقيمان بمحافظة القاهرة بممارسة نشاط إجرامي تخصص في الإتجار بمخدري الهيروين والآيس، وترويجهما على عملائهما مُتخذين من دائرة قسم شرطة ثالث مدينة نصر بالقاهرة مسرحًا لمزاولة نشاطهما الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما وبحوزتهما 4,500 كيلو لمخدر الهيروين وكيلو جرام لمخدر الآيس و5 قطع حجرية يشتبه في آثريتها وسلاح أبيض وميزان حساس، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ900 ألف جنيه تقريبًا.

الحفر والتنقيب

وفي واقعة أخرى، نجحت الداخلية في ضبط 4 أشخاص بأسيوط حال قيامهم بالحفر بقصد التنقيب غير المشروع عن الآثار، حيث أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن أسيوط قيام عدد من الأشخاص بالحفر والتنقيب غير المشروع عن الآثار بإحدى القرى بدائرة مركز شرطة أسيوط.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط 4 أشخاص مقيمين بدائرة المركز حال قيامهم بالحفر بقصد التنقيب عن الآثار وبحوزتهم الأدوات المستخدمة فـي الحفر، وكذا مركبة تروسيكل "بدون لوحات معدنية" ملك أحدهما، كما عُثر على حفرة بمنطقة فضاء بأطراف القرية.

وبمواجهتهم اعترفوا بقيامهم بالحفر بقصد التنقيب غير المشروع عن الآثار.

search