الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:54 ص

القاهرة السينمائي يدعم المواهب العربية بجوائز مالية

مهرجان القاهرة السينمائي

مهرجان القاهرة السينمائي

سعد نبيل

A A

عبرت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عن دعمها الكبير للسينما العربية واتساع دائرة المنافسة بين صناعها، خلال فعاليات دورتها الـ45.
ونشر المهرجان عبر حسابه الرسمي على “فيسبوك”، بيان، قالت فيه: قررت إدارة المهرجان هذا العام منح الفرصة لكافة الأفلام العربية المشاركة بمختلف المسابقات والأقسام للمنافسة على جوائز آفاق السينما العربية.

جوائز مالية لأول مرة 

وبالإضافة إلى تقديم جوائز مالية لأول مرة تشجيعا لصناعها، والتي تصل قيمتها  إلى 25 ألف دولار أمريكي تمنح جوائز لخمس فئات هي؛ جائزة أفضل فيلم، وجائزة أفضل مخرج، وجائزة أفضل سيناريو، وجائزتي تمثيل للنساء والرجال.

مهرجان القاهرة السينمائي

وكانت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، برئاسة الفنان حسين فهمي، أعلنت موعد إقامة النسخة الجديدة من المهرجان.

وقررت إدارة المهرجان إقامة الدورة الـ45 في الفترة من 13 وحتى 22 نوفمبر 2024 بدار الأوبرا المصرية، وتعيين الناقد عصام زكريا مديرًا للمهرجان.

تأجيل المهرجان

وكان قد تم تأجيل إقامة دورة المهرجان العام الماضي بقرار من وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني، إثر الأحداث التي اندلعت بقطاع غزة.
كما استقرت إدارة المهرجان على التشكيل الجديد للمكتب الفني في دورته الـ45، وعلى رأسه الناقد السينمائي عصام زكريا مدير المهرجان.

عن القاهرة السينمائي

ويعد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأفريقيا، وينفرد بكونه الوحيد في المنطقة العربية والأفريقية المسجل ضمن الفئة A بالاتحاد الدولي للمنتجين بفرنسا FIAPF.

search