الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:27 ص

وزارة الطيران: انتظام الرحلات في مطار القاهرة بنسبة 97%

رحلة طيران

رحلة طيران

روان عبدالباقي

A A

أكدت وزارة الطيران المدني انتظام الحركة الجوية للرحلات الدولية بنسبة تصل إلى حوالي 97%، خلال مرحلتي السفر والعودة من وإلى مطار القاهرة الدولي.

وأضافت الوزارة، في بيان، أن إجمالي عدد الرحلات الدولية المغادرة من مطار القاهرة الدولي بلغ ما يقرب من 126 رحلة بإجمالي 19.422 راكبا.

عطل تقني عالمي

أوضحت أن مطار القاهرة الدولي استقبل 105 رحلات دولية كان على متنها 15 و127 راكبا، اعتبارًا من الدقيقة الأولى لليوم السبت، وحتى الساعة الثانية عشر من ظهر نفس اليوم.

يأتي ذلك في ضوء المتابعة المستمرة التي تقوم بها وزارة الطيران المدني للوقوف على مستجدات الأمور أولا بأول بشأن الأعطال التقنية التي تعرضت لها العديد من المطارات حول العالم، وتأثيراتها على حركة الطيران المدني.

وأكدت الوزارة أمس، أن العطل التقني العالمي، أثر في بعض الأنظمة (Go-Now)، حيث جرى تفعيل أنظمة بديلة أخرى، مما تسبب في حدوث بعض التأخيرات بمتوسط لا يتجاوز ساعتين.

وأشارت الوزارة، في بيان لها، إلى أن عدد الرحلات التي تأثرت نتيجة العطل لم تتعد 15 رحلة لبعض شركات الطيران الأجنبية من إجمالي 609 رحلة على مستوى جميع المطارات المصرية، مع التأكيد على انتظام كل رحلات شركات الطيران المصرية، وفقا لجداول تشغيلها.

تشكيل خلية أزمة

وكدت أن وزير الطيران المدني يتابع الموقف عن كثب من غرفة العمليات الرئيسية بسلطة الطيران المدني المصري للوقوف على تأثيرات وتداعيات تلك الأزمة العالمية والتعامل مع أي مستجدات قد تطرأ في هذا الشأن، مضيفة أنه جار متابعة هذه الأعطال مع الشركة العالمية المسئولة عن تشغيل النظام لحين عودة التشغيل إلى المعدلات الطبيعية.

ووجه رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بتشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية للوقوف على تأثيرات وتداعيات هذه الأزمة والتعامل معها.

وتابع مدبولي، الأعطال التقنية العالمية التي تسببت في مشاكل أثرت على عدد من البلدان بما في ذلك المطارات وشركات الطيران ووسائل الإعلام والبنوك.

search