الأحد، 08 سبتمبر 2024

08:15 ص

سعر ومواصفات سيارة "أوبل كورسا" في مصر بعد التخفيض

سيارة أوبل كورسا

سيارة أوبل كورسا

إسلام عزام

A A

كشفت شركة المنصور للسيارات، وكيل علامة "أوبل" في مصر، عن أسعار ومواصفات سيارة "أوبل كورسا" بعد التخفيضات الأخيرة في السوق المحلي. 

جاءت التخفيضات على جميع فئات العلامة الألمانية لفترة محدودة وحتى نفاد الكمية، وذلك احتفالا بمرور 125 عامًا على إنتاج أول  سيارة لـ"أوبل" في عام 1899.

مواصفات سيارة أوبل كورسا 

تأتي السيارة بمحرك تيربو سعة 1.2 لتر ينتج قوة قدرها 130 “حصان” مع عزم أقصى للدوران 230 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة سداسي السرعات “أوتوماتيك”.

ويبلغ متوسط استهلاك السيارة من الوقود نحو 4.6 لتر، عند قطع مسافات تصل إلى 100 كم.

ومن المواصفات أيضًا مرايا داخلية تعتيم أوتوماتيك، حساسات ركن خلفية وأمامية، كاميرا خلفية بانوراما 180 درجة، حساسات للإضاءة والمطر، عجلة احتياطية وأدوات التغيير، فرامل قرصية أمامية وخلفية، فرامل يد كهربائية، نظام التنبيه لضغط الإطارات، نظام التنبيه للنقاط العمياء، إمكانية الكشف السريع على حالة السيارة، وإمكانية التنبيه بمواعيد الصيانة.

كما يحتوي الطراز الجديد من السيارة على أنظمة الإضاءة مثل الكشافات الليد الخاصة المحدثة، والكشافات الأمامية مع وجود اسم "كورسا" إضاءة نهارية ليد، ونظام المساعدة الأوتوماتيكي للإضاءة العالية، وإضاءة خلفية ليد مصابيح شبورة خلفية، وإضاءة بمساحة التخزين، وإضاءة داخلية أمامية وخلفية، وإضاءة جانبية بالمرايا، وإضاءة جديدة للإشارات الجانبية بالمرايا.

وتم صناعة الفرش الداخلي لأوبل كورسا الجديدة من الأقمشة المتينة، والجلد الأسود والأبيض، لكل من المقاعد والأبواب، مع إمكانية تحريك مقعد السائق في 6 اتجاهات يدويًا، ومقاعد الركاب في 4 اتجاهات.

ميزات أوبل كورسا الجديدة

وتضم أوبل كورسا الجديدة عددًا من الميزات، منها فتحات العادم المزدوجة المصنوعة من الكروم، مع وجود نظام الضبط والطي الكهربائي للمرايا الجانبية، كما تتميز أوبل بالمرايا الجانبية والسقف ذي اللون الأسود، بالإضافة إلى اسم كورسا الخلفي الذي يظهر باللون الأسود في منتصف السيارة، وعلامة أوبل بنفس اللون في الأمام والخلف، بالإضافة إلى الزجاج الملون الأمامي والخلفي الذي تظهر به السيارة، وإكصدام خلفي رياضي باللون الأسود اللامع مع عواكس للضوء تدعم الشكل الرياضي للسيارة.

كما تحتوي السيارة على تكييف أوتوماتيكي، مع وجود فتحات هواء خلفية، وتتميز أيضًا بعجلة قيادة تلسكوبية متعددة الوسائط، من الجلد الطبيعي، ونظام لتمييز الصوت والأوامر الصوتية، ودواسات للقيادة من الألومنيوم، خاصة قفل الأبواب الخلفي الخاص بالأطفال، وبلوتوث ومدخل US، وحامل أكواب أمامي، و3 مساند رأس خلفية، وشاشة مقاس 10 بوصات تعمل باللمس، وأخرى للسائق مقاس 7 بوصات، وكلاهما يدعم برامج التشغيل Apple CarPlay وAndroid Auto، بـ 6 سماعات، وScreen Mirroring، WIFI.

سعر سيارة أوبل كورسا 

الفئةالسعر القديمالسعر الجديد
A/T GSمليون و300 ألفمليون و250 ألفًا
search