الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:23 ص

حكم مباراة الأهلي وبيراميدز تم إيقافه بسبب التلاعب في النتائج

فيليكس تسفاير

فيليكس تسفاير

هيثم موسى

A A

أعلنت لجنة الحكام باتحاد الكرة، طاقم التحكيم المكلف بإدارة مباراة الأهلي وبيراميدز، المقرر لها مساء الإثنين المقبل، ضمن منافسات الجولة 31 للدوري الممتاز.


يرأس طاقم تحكيم مباراة الأهلي وبيراميدز الألماني فيليكس تسفاير، ويعاونه مواطنيه روبرت كمبتير، ويان زيدال.

طاقم تحكيم مباراة الأهلي وبيراميدز

حكم ساحة: فيليكس تسفاير

حكم مساعد: روبرت كمبتير

حكم مساعد: يان زيدال

حكم رابع: شلاجر

حكم فيديو: ستيجمان

مساعد فيديو: بيكيل

ويرصد “تليجراف مصر” خلال التقرير التالي عدة أزمات صدرها الحكم الألماني فيليكس تسفاير، الذي يدير مباراة الأهلي وبيراميدز يوم الإثنين المقبل. 

رشوة وتلاعب في النتائج

اتهم تسفاير بحصوله على "رشوة" في عام 2004 عندما حكمًا مساعدًا وتقاضي مبلغًا قدره 300 يورو من حكم يُدعى روبرت هويزر الذي تم إيقافه مدى الحياة بسبب التلاعب في النتائج.

وحصل تسافير على الرشوة لضمان حدوث نتيجة إيجابية لفريق على حساب الآخر، في دوري الرديف بألمانيا، خلال مباراة فيردر بريمن وفوبرتال. 

وتم إيقاف تسفاير على خلفية تلك الواقعة لمدة 6 أشهر من قبل الاتحاد الألماني لكرة القدم.

فيليكس تسفاير

كارثة بايرن ودورتموند 

وفي عام 2021 وبالتحديد في قمة الدوري الألماني بين بايرن ميونخ وغريمه التقليدي بروسيا دورتموند، لم يحتسب الحكم ركلة جزاء واضحة للنجم الألماني ماركو ريوس لاعب دورتموند بعد عرقلة واضحة من قبل المدافع البافاري لوكاس هيرنانديز وكانت النتيجة (2-2). 

وبعد العودة إلى تقنية الفيديو "الفار"، برر تسفاير موقفه بأنه سأل حكام الفيديو، إن كان هناك أي احتكاك بين اللاعبين وكانت الإجابة بالرفض، لذلك لم يقم بمراجعة اللقطة بنفسه. 

تسفاير مع بيلينجهام وهالاند 

كما أثار تسفاير الجدل بسبب احتساب ركلة جزاء لصالح بايرن ميونخ مشكوك في صحتها، بعد احتساب لمسة يد  على ماتس هوميلز، في تلك اللقطة ذهب الحكم إلى الفيديو مباشرة قبل أن يعلن قراره.

وكان جود بيلينجهام لاعب ريال مدريد الحالي ودورتموند السابق قد اتهم الحكم تسفاير في هذه المباراة بالتلاعب في النتائج.

موقف بيراميدز في الدوري

يحتل بيراميدز صدارة جدول ترتيب الدوري برصيد 68 نقطة، جمعها من 21 انتصارا، و5 تعادلات، بينما تلقى الهزيمة خلال مواجهتين هذا الموسم.

موقف الأهلي في الدوري

في المقابل، يتواجد المارد الأحمر بالمركز الثاني برصيد 63 نقطة، حصدها من 20 انتصارا، و3 تعادلات، بينما تذوق مرارة الهزيمة في مواجهتين.
 

search