الأحد، 08 سبتمبر 2024

04:28 ص

"سوزوكي سويفت" تحصد 3 نجوم فقط باختبارات الأمان الأوروبية

سيارة سوزوكي سويفت الهاتشباك

سيارة سوزوكي سويفت الهاتشباك

إسلام عزام

A A

أعلنت شركة سوزوكي اليابانية حصول السيارة الجديدة "سويفت الهاتشباك" على ثلاث نجوم فقط من أصل خمسة نجوم باختبارات مؤسسة Euro Ncap.

ويُجرى الاختبار على أربع مستويات لتحديد النتيجة بناء على أربعة معايير مختلفة، الأول مستوى الأمان للركاب البالغين، والثاني مستوى الأمان للأطفال، والثالث درجة الأمان للمشاة، والرابع تجهيزات الأمان القياسية على جميع الفئات.

وحققت سيارة سوزوكي سويفت نسبة 67% في الأمان بالنسبة للركاب البالغين، ونسبة 65% في الأمان بالنسبة للأطفال، مع نتيجة جيدة وصلت إلى 76% كنسبة أمان للمشاة في حالة وقوع حادث سير، ونسبة 62% في عدد تجهيزات الأمان القياسية على جميع الفئات.

جانب من اختبارات سيارة سوزوكي سويفت

أزمة صناعة السيارات في اليابان 

وأحدثت فضيحة صناعة السيارات في دولة اليابان، أصداءً واسعة، بعدما اعترفت 5 شركات يابانية كبرى ضمت تويوتا، ومازدا، وياماها، وهوندا، وسوزوكي، بتزوير اختبارات الأداء للموديلات المختلفة.

وأقرت الشركات الخمس المتخصصة في صناعة السيارات بتزوير بيانات اختبار الأداء للحصول على ترخيص لمنتجاتها، وتوفير جزء من تكاليف الإنتاج واختبارات الأمان.

وقالت وزارة النقل اليابانية إن شركات تويوتا ومازدا وياماها وهوندا وسوزوكي متورطة في فضيحة تزوير البيانات التي يمكن أن تهز قطاع صناعة السيارات في اليابان.

وأمرت الوزارة في بيان رسمي نقلته وكالة الأنباء اليابانية، شركات تويوتا، ومازدا، وياماها، بتعليق شحنات السيارات والدراجات النارية من طرازات المعنية لحين التحقيق في الواقعة وتحديد الطرازات التي لم تجري اختبارات الأداء وفق المعايير العالمية.

ووصف وزير النقل الياباني سايتو تيتسو الفضائح الأخيرة لخمس شركات لصناعة  السيارات بالمؤسفة، وتقوض صناعة السيارات في اليابان، مؤكدًا في الوقت نفسه على مراجعة كافة الطرازات لضمان مأمونية السيارات اليابانية في الأسواق المٌختلفة.

وأضاف أن عدد الطرازات والوحدات المعنية محدود، وستجري بلاده عبر لجنة شكلت خصيصًا لهذا الغرض على الفور فحوصات دقيقة؛ حتى لا يطول التأثير السلبي لتعليق شحنات السيارات على الاقتصاد، مبينًا أن وزارته تستعد للتعامل مع أي ضرر مالي أو اضطرابات في قطاع صناعة السيارات بسبب الفضيحة.

search