الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:18 ص

"لعبة ضغط".. بيراميدز يغيّر خطته أمام الأهلي (خاص)

بيراميدز

بيراميدز

هيثم موسى

A A

يسعى المدير الفني لفريق بيراميدز، الكرواتي كرونسلاف يورتشيتش، إلى تعديل الأخطاء التي وقع فيها الفريق السماوي أمام الأهلي، خلال المباراة التي جمعتهما يوم الجمعة 12 يوليو الجاري، وحسمها المارد الأحم لصالحه بنتيجة (3-2)، ضمن منافسات الدوري الممتاز "دوري نايل". 

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي وبيراميدز، في تمام التاسعة مساء غد الإثنين على إستاد الدفاع الجوي، في الجولة الـ31 من عمر الدوري الممتاز. 

ويدرس يورتشيتش تصحيح المسار، بعد تلقيه الخسارة من منافسه المباشر على لقب الدوري هذا الموسم، في المباراة السابقة، بعد أن كان قد حقق 14 فوز على التوالي.

يورتشيتش ومحمد ناجي جدو 

وأكد مصدر مقرب من الجهاز الفني لـ بيراميدز لـ"تليجراف مصر"، أن يورتشيتش قام بتعديل خطته التي لعب بها أمام الأهلي في مباراة الدور الأول، والتي كانت مؤجله من الجولة الـ14. 

وقال المصدر إن مدرب بيراميدز سوف يدفع بـ المغربي محمد الشيبي الظهير الأيمن للفريق السماوي منذ البداية، في مواجهة الأهلي غدًا، بعد أن وضعه على دكة البدلاء في المباراة الماضية، وتم الدفع به في الدقيقة 33 من عمر المباراة. 

وأضاف المصدر أن يورتشيتش كان يريد مفاجأة الأهلي في المباراة الماضية، بالدفع بكريم حافظ من البداية بدلًا من الشيبي، ولكنه وجد أخطاء دفاعية جعلته يتراجع، ويعيد الشيبي إلى مكانه من جديد قبل نهاية الشوط الأول. 

محمد الشيبي 

وأشار إلى أن مدرب بيراميدز يعتمد على الدفع بـ الشيبي من بداية المباراة، والعودة للخطة المعتادة التي فاز من خلالها بـ 14 مباراة متتالية قبل الخسارة من الأهلي. 

وأوضح المصدر أن يورتشيتش منح الأهلي الاستحواذ في المباراة الماضية، خاصة في الربع ساعة الأولى، واعتمد على المرتدات من أجل مباغتة الأحمر، ولكن الأمور لم تسير كما كان يريد، لذلك فإن موقعة الغد سيكون لدى بيراميدز رغبة كبيرة في تسجيل الأهداف مبكرًا لوضع المارد الأحمر تحت الضغط. 

موقف بيراميدز في الدوري

يحتل بيراميدز صدارة جدول ترتيب الدوري برصيد 68 نقطة، جمعها من 21 انتصارا، و5 تعادلات، بينما تلقى الهزيمة خلال مواجهتين هذا الموسم.

موقف الأهلي في الدوري

في المقابل، يتواجد المارد الأحمر بالمركز الثاني برصيد 63 نقطة، حصدها من 20 انتصارا، و3 تعادلات، بينما تذوق مرارة الهزيمة في مواجهتين.

رمضان صبحي 

موقف رمضان صبحي من مواجهة الأهلي

وفي السياق ذاته أكد مصدر موثوق داخل نادي بيراميدز خلال تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، أن رمضان صبحي جاهز لخوض مباراة الأهلي يوم الإثنين المقبل.

وقال المصدر إن رمضان صبحي يخوض تدريبات منفردة بشكل يومي، بالرغم من تعرضه للإيقاف، حتى لا يتراجع مستواه الفني والبدني.

وأضاف المصدر أن المدير الفني يجهز رمضان للدخول في قائمة الفريق التي سوف يعلن عنها غدا لخوض مباراة الأهلي.

وأشار المصدر إلى أن رمضان تأثر نفسيًا بشكل كبير خلال أزمته الأخيرة، لذلك قد يشارك في المباريات المقبلة بداية من مواجهة الأهلي، تدريجيًا وليس بصفة أساسيًا.

كما أوضح المصدر، أن مدرب بيراميدز، سوف يضع رمضان صبحي كورقة رابحة على دكة بدلاء الفريق أمام الأهلي، للدفع به عند الحاجة إليه.

search