الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:42 ص

من المتورط في غرق لاعب "الكهرباء للتجديف"؟.. خال الضحية يكشف التفاصيل

محمد عمرو مصطفى

محمد عمرو مصطفى

ناريمان ياسر

A A

كشف طه محمد، خال محمد عمرو مصطفى، لاعب نادي الكهرباء للتجديف، تفاصيل حادث غرق الضحية بعد سقوطه من قارب في نهر النيل بمنطقة الزمالك.

وقال طه محمد في تصريحات لـ “تليجراف مصر”، إن اللاعب كان بمقر النادي أمس في الساعة العاشرة صباحًا، برفقة زميلته من أجل التدريب، وكان من المفترض أن يكون المدرب معهما ولكنه لم يأتِ، ما اضطر اللاعب إلى استقلال القارب بمفرده لبدء التمرين، ولكن تعرض القارب للغرق.

وتابع خال اللاعب، إن زميلة محمد عندما لاحظت غيابه، سارعت بإبلاغ إدارة النادي، التي أرادت التنصل من مسؤوليتها، ثم بدأت عملية البحث عنه بعد عصر أمس، أي بعد مرور حوالي 6 ساعات من الحادث.

وأضاف أنه عقب فشل إدارة نادي الكهرباء للتجديف في العثور على جثة اللاعب، اتصلوا على أسرة الضحية وأبلغوهم أن محمد ترك شنطته في النادي ثم رحل، وذلك بغرض التنصل من مسؤوليتهم تجاه الحادث.

واستطرد أن اللاعب لم يكن معه “لايف جاكيت” خلال استقلاله للقارب، متهمًا إدارة النادي بالإهمال.

انتشال جثمان اللاعب محمد عمرو

وانتشلت قوات الإنقاذ النهري في القاهرة، صباح اليوم، جثمان لاعب نادي الكهرباء، محمد عمرو مصطفى، بعد سقوطه من قارب في نهر النيل في منطقة الزمالك بالأمس.

وكانت أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة، قد تلقت بلاغًا من شرطة النجدة، بانقلاب قارب واختفاء لاعب كان على متنه.
انتقلت أجهزة الأمن إلى مكان الواقعة، وتبين انقلاب قارب من نوع "كانوي" وكان على متنه محمد عمرو مصطفى، مواليد 2007، لاعب في نادي الكهرباء، وتم الدفع بغواصين ولانشات، ونجحت بعد مرور 24 ساعة فى انتشال الجثمان.

الاتحاد المصري للكانوي والكياك

وكان الاتحاد المصري للكانوي والكياك، قد أصدر بيانًا أمس بشأن اختفاء لاعب نادي الكهرباء الرياضي محمد عمرو مصطفى، في أثناء التدريب بالنادي.

وأوضح البيان، أنه بتاريخ اليوم السبت الموافق 20-7-2024 تم إبلاغنا من سامح عبدالعزيز نائب المدير التنفيذي لنادي الكهرباء الرياضي عن وقوع حادث انقلاب قارب كانوي باللاعب محمد عمرو مصطفى، مواليد 2007، لاعب النادي، وذلك خلال التدريب بالنادي، وتحت إشراف الجهاز الفني بالنادي، أمام النادي الكائن بشارع أبو الفدا بالزمالك، ما ترتب عليه فقد اللاعب المذكور إلى الآن، وتم العثور على القارب والمجداف.

وتابع أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وجارٍ البحث عن اللاعب من قبل السلطات المختصة، علمًا بأن الاتحاد يقوم بشكل دوري بالتعميم على جميع الهيئات التابعة له بالأكواد الخاصة بالإجراءات الطبية والأمن والسلامة الخاصة بالتدريبات والمنافسات وسلامة اللاعبين، على أن يتم تطبيق تلك الأكواد بشكل مشدد تحت إشراف الهيئة وعلى مسؤوليتها، وسيتم إصدار بيانات أخرى حول التطورات والمستجدات.

search