الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:30 ص

الساحر رونالدينيو.. مسيرة كروية مليئة بالأرقام القياسية

البرازيلي رونالدينيو

البرازيلي رونالدينيو

ناريمان ياسر

A A

في مثل هذا اليوم من العام 2003 تقدم الساحر البرازيلي رونالدينيو لاعبًا لفريق برشلونة الأسباني، ليبدأ مسيرة كروية مليئة بالأرقام القياسية.

واستمر رونالدينيو مع برشلونة حتى موسم 2008، وخلال الـ5 سنوات التي قضاها بقميص الفريق الكتالوني، توج بلقبين في بطولة الدوري الأسباني ومثلها في كأس السوبر الأسباني ولقب في بطولة دوري أبطال اوروبا.

ويعد رونالدينيو من أبرز لاعبي كرة القدم في العالم، خلال القرن الـ21، فهو من أساطير كرة القدم، التي حققت أرقام قياسية كثيرة.

جائزة الكرة الذهبية 2005

وتمكن البرازيلي رونالدينيو من حصد جائزة الكرة الذهبية، لأفضل لاعب في العالم 2005، وكان وقتها لاعبًا في صفوف برشلونة.

ومن ناحية أخرى نشر نادي برشلونة الفيديو الخاص بالإعلان عن القميص الجديد عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، وظهر في العرض الخاص الأسطورة البرازيلية ولاعب الفريق السابق رونالدينيو، والموهبة الحالية لامين يامال.

أول قميص لبرشلونة في 1899

وقال برشلونة عبر الفيديو إن القميص مستوحى من إرث النادي، وتصميم أول قميص له عام 1899.

وأكد مسؤولو برشلونة أن بيع القميص سيبدأ خلال الصيف الجاري، بتواجد شعار الفريق واسم الراعي بالكامل، وسيتم طرحه في فصل الخريف بالشعار فقط.

برشلونة يريد نيكو ويليامز

وأكد خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم أن برشلونة قادر على التعاقد مع نجم منتخب إسبانيا نيكو ويليامز هذا الصيف.

وبرز ويليامز كواحد من أكثر اللاعبين المطلوبين في فترة الانتقالات بعد تألقه خلال مسيرة إسبانيا إلى نهائي بطولة أوروبا 2024.

ولفت أداء اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا المذهل انتباه فرق الدوري الإنجليزي الممتاز بما في ذلك تشيلسي وأرسنال وليفربول، رغم أن برشلونة برز كمرشح رئيسي للموافقة على الصفقة.

ورغم الصعوبات الاقتصادية التي يواجهها النادي، أكد رئيس نادي برشلونة، خوان لابورتا، اهتمام النادي بضم ويليامز، وقال إن الفريق الكتالوني لديه من القوة المالية ما يؤهله للفوز بالسباق.

وأكد تيباس أن برشلونة "قريب" من القدرة على تمويل الصفقة، بعد أن وافق على "قاعدة 1/1" مع رابطة الدوري الأسباني، التي تنص على أن النادي يمكنه استثمار يورو واحد مقابل كل يورو يوفره عند الخروج.

search