الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:15 ص

"كذبوا علينا".. أسرة لاعب الكهرباء للتجديف تلوم "الإهمال" (فيديو)

خال اللاعب

خال اللاعب

خلود طارق-نجلاء المصرى

A A

ادعى قريبون من لاعب “الكانوي والكاياك” محمد عمرو مصطفى، المتوفى غرقًا في نهر النيل بمنطقة الزمالك، أن الحادث جاء نتيجة للإهمال من قبل النادي الذي يلعب له، وأيضا من مدربه الذي لم يتأكد من أمانه. 

وقال خال اللاعب، إنهم كأسرة لم يبلغهم أحد بغرق ابن شقيقته إلا بعد ساعتين من الحادث، تحديدا الساعة 11 صباحا، على الرغم من سقوطه منذ التاسعة، موضحا، “توصلوا معنا وكذبوا علينا بأنه ترك شنطته وغادر التدريب، وعند توجه والده إلى النادي قالوا له الحقيقة”، حسب روايته.

وتعاملت أجهزة أمن القاهرة أمس السبت، مع بلاغ بانقلاب قارب “كانوي وكاياك” في منطقة الزمالك وغرق لاعب كان يتدرب عليه، واستمرت عمليات البحث عن جثمان الغريق 24 ساعة، حتى نجحت في انتشاله ظهر اليوم.  

أضاف خال الغريق، في بث مباشر مع “تليجراف مصر” أن مدرب النادي ترك ابن شقيقته رفقة زميلته للتدريب في النيل بمفردهما دون توفير وسائل تأمين مناسبة، وأقلها “سترة نجاة”، مستطردا “لولا زميلته لما علم أحد بأمر غرقه إلا بعد ساعات”، وفق قوله.

تساءل الرجل عن دور وزارة الشباب والرياضة في مراقبة تلك الأندية، خصوصا أنها كبيرة وتشارك في بطولات رياضية تنظم تحت مظلة اتحادات مصرية، وطالبها بالتحقيق في الواقعة ومعاقبة المقصر.

التقط صديق للاعب المتوفى طرف الحديث وقال أنهم منذ الأمس وحتى العثور على جثة “محمد” وهناك حالة تخبط بين المسئولين في النادي، وكل واحد فيهم يقول كلام مختلف عن الأخر.

حلم اللاعب الغريق

صديق اللاعب قال إن المتوفى كان يطمح لتمثيل منتخب مصر في رياضة التجديف بعد حصوله على برونزيتين سابقا، لكن حلمه انتهى في نهر النيل بسبب الإهمال.

مشرحة زينهم

كانت أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة تلقت بلاغًا من شرطة النجدة، بانقلاب، قارب واختفاء لاعب كان على متنه.

وانتقلت أجهزة الأمن إلى مكان الواقعة، وتبين انقلاب قارب من نوع "كانوي" وكان على متنه محمد عمرو مصطفى، مواليد 2007، لاعب في نادي الكهرباء، وتم الدفع بغواصين ولانشات، ونجحت بعد مرور 24 ساعة في انتشاله.

وقبل قليل، وصل جثمان اللاعب إلى مشرحة زينهم تمهيدًا لتشريحه، وتواجدت والدة اللاعب وأسرته، ودخلت الأم في حالة انهيار شديد، فيما أحاط بها باقي أفراد الأسرة.

search