الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:07 م

موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024

شقق الإسكان الاجتماعي

شقق الإسكان الاجتماعي

خاطر عبادة

A A

يرغب كثير من المواطنين في معرفة موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024، مع استمرار طرح الحكومة وحدات سكنية جديدة  في المدن الجديدة بمختلف محافظات الجمهورية، وكان أخرها إعلان وزارة الإسكان الاجتماعي عن طرح شقق إسكان متوسط ضمن مشروع فالي تاورز بحدائق أكتوبر يوم 30 يونيو الماضي.

شقق الإسكان الاجتماعي

موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024

حتى الآن، لم يتم فتح باب الحجز لشقق الإسكان الاجتماعي 2024، لكن وفقا لتوقعات المسؤولين، أنه سيكون هناك فتح لحجز وحدات سكنية في عام 2024، حيث سيكون في شهر سبتمبر المقبل على الأرجح.

خطوات التقديم لحجز شقق الإسكان الاجتماعي

بعد إعلان الدولة المواعيد الرسمية لفتح باب الحجز لشقق الإسكان الاجتماعي، تبدأ خطوات التقديم، وهي:

  • شراء كراسة الشروط من مكتب البريد والتي يتراوح سعرها في حدود 150 جنيه، وسداد مبلغ جدية الحجز، ويتراوح بين 22.000 إلى 25.000 جنيه.
  • التقديم عبر موقع وزارة الإسكان من خلال هذا الرابط.
  • الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024.
  • صورة بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجته.
  • شهادة إثبات صافي الدخل السنوي للشخص المتقدم أو أي مصادر دخل إضافية سنوية مثل أملاك عقارية أو زراعية أو ودائع بنكية أو عمل إضافي.
  • أما بالنسبة لأصحاب المهن الحرة والتجارية أو الحرفية، فيمكنه إحضار شهادة من محاسب قانوني معتمد توضح صافي الدخل السنوي أو الشهري  ومهنة المتقدم وصورة السجل التجاري.

أماكن حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024

تشمل الطروحات الجديدة العديد من المدن الجديدة، مثل حدائق أكتوبر، 6 أكتوبر الجديدة، العبور الجديدة، 15 مايو، حدائق العاصمة، بدر، السادات، برج العرب الجديدة، الفيوم الجديدة.

وتستمر عبر المحافظات، في مدن بني سويف الجديدة، أسيوط الجديدة، سوهاج الجديدة، قنا الجديدة، أخميم الجديدة، أسوان الجديدة. 

search