الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:01 ص

شقق الإسكان الاجتماعي.. بشرى سارة لمحدودي الدخل بالموازنة الجديدة

شقق الإسكان الاجتماعي

شقق الإسكان الاجتماعي

محمد حسن

A A

تعتبر شقق الإسكان الاجتماعي أحد أبرز الأشياء التي يبحث عنها محدودي الدخل من المواطنين لإتاحتها بأسعار ميسرة وعلى قروض ممتدة تصل إلى 30 عاما.

وفتحت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024، يوم الأحد 30 يونيو الماضي بهذا العام الجاري 2024، وذلك في مشروع “فالي تاورز” والمتواجد في مدينة حدائق أكتوبر.

ومن المرتقب أن يتم طرح كراسة شروط لؤلؤة القاهرة الجديدة، وذلك يوم 10 يوليو الجاري، على أن يكون الحجز في هذا المشروع بنظام القرعة.

برنامج الإسكان الاجتماعي

وخصصت الموازنة العامة 2025/2024 والتي تم تطبيقها ببداية يوليو الجاري، دعما تتحمله الدولة لبرامج الإسكان الاجتماعي، من أجل محدودي الدخل المستفيدين منها.

ووفقا للموازنة التي أقرها النواب، تبلغ تقديرات الاعتمادات المدرجة لدعم برنامج الإسكان الاجتماعي نحو 11 مليارا و920 مليون جنيه في مشروع موازنة السنة المالية 2025/2024 لـ330 ألف وحدة سكنية.

شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024

وكشفت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024، والتي يجب توافرها في أي متقدم للحصول على تلك الشقق، وهي كالتالي:

-أن يكون سن المتقدم من 21 سنة وحتى 50 سنة.

-يمكن للأسرة الواحدة الحصول على وحدة سكنية فقط.

-عدم الاستفادة من مبادرات التمويل العقاري.

-أن يكون المتقدم غير مستفيد بأي وحدة من الإسكان أو قطعة أرض، أو يمتلك وحدة أو قطعة أرض بشكل خاص.

-أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملًا أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة.

search